رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تكشف هوية رابع منفذي هجوم "عرعر"

السعودية تكشف هوية رابع منفذي هجوم عرعر

العرب والعالم

الملك عبد الله

السعودية تكشف هوية رابع منفذي هجوم "عرعر"

الأناضول 11 يناير 2015 20:40

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الأحد، أنه تم التثبت من هوية الشخص الرابع الذي شارك في الهجوم على دورية أمنية سعودية على الحدود مع العراق الإثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 3 رجال أمن، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي و4 من المهاجمين.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية  اللواء منصور التركي "بأن إجراءات التثبت من هوية القتيل الرابع من عناصر الفئة الضالة والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن ، هو المدعو  سالم محمد فهيد الشمري سعودي الجنسية . وقد تم إبلاغ ذويه بذلك".

وبهذا الإعلان يكون تم الكشف عن منفذي الهجوم الأربعة الذين لقوا  مصرعهم في الهجوم وجميعهم سعوديون.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية  قد كشف الجمعة الماضية أن "إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم وجميعهم سعوديون".

وأشار إلى أن المنفذين الذين تم الكشف عن هوياتهم هم "ممدوح نشاء عواض المطيري وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن سعييد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري".

وبين آنذاك أنه "فيما يخص الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته".

كما أعلن التركي في بيان الجمعة، اعتقال 7 هم (3 سعوديون ، و4 سوريون)، على خلفية الهجوم نفسه.

وتعرضت دورية أمنية سعودية بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر (على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية) بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق إلى هجوم فجر الإثنين الماضي، أسفر عن مقتل  3 من جال الأمن بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

ويعد هذا هو أول حادث أمني تشهده السعودية عام 2015.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان