رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس تنظم مخيمات عسكرية بغزة

حماس تنظم مخيمات عسكرية بغزة

العرب والعالم

تدريبات عسكرية لحركة حماس

حماس تنظم مخيمات عسكرية بغزة

الأناضول 11 يناير 2015 12:41

أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، تنظيم مخيمات عسكرية في قطاع غزة.

 

وأعلنت الكتائب، في بيان نشر اليوم، فتح باب المشاركة في المخيمات العسكرية، والتي أطلقت عليها اسم "طلائع التحرير" في كافة محافظات قطاع غزة.
 

ووفق البيان فإن المخيمات ستنطلق في العشرين من يناير المقبل، وتستهدف الفئة العمرية الفئة العمرية 15-21 عاماً، من دون تحديد مدة المخيمات.
 

وتقول كتائب القسام، إن المخيمات ستكون نواة "مشروع التحرير"، وستشمل وفق البيان التدريبات والمهارات العسكرية، والرماية بالذخيرة الحيّة، والمهارات الكشفية والمواعظ، بالإضافة الى دورات في الدفاع المدني والإسعافات الأولية.

وكانت القسام أطلقت بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة مخيمات عسكرية لتدريب الفتية والشبان على المهارات العسكرية المختلفة، وخرّجت نحو 1500 فتى منهم، وفق تأكيدها.

وكتائب القسام بدأت عملها عام 1990، لكنها أعلنت عن نفسها لأول مرة في 1يناير 1992، حيث أصدرت بيانها الأول، وتبنت فيه عملية قتل أحد الحاخامات.

ونجحت كتائب القسام في تطوير قدراتها الذاتية، ونظام تسليحها بشكل فائق، حيث بدأت عملها بأسلحة بدائية، وانتهى بإعلانها امتلاك طائرات بدون طيار، وراجمات صواريخ بعيدة المدى، وتصنيع بنادق قنص، عالية المستوى.

ودخلت كتائب القسام في ثلاثة حروب قصيرة، شنتها إسرائيل على قطاع غزة خلال الأعوام (2008، 2012، 2014).

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، التي بدأت في 7 يوليو، واستمرت 51 يوما، أعلنت كتائب القسام أنها كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة، وتمكّنت من أسر جندي إسرائيلي، يدعى أرون شاؤول، خلال عملية نفذتها شرقي غزة.

وتتهم إسرائيل حركة حماس، باحتجاز جثة ضابط آخر، (هدار غولدن) قُتل في اشتباك مسلح شرق مدينة رفح في 1 أغسطس الجاري، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه حتى الآن.

وأفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا، خلال الحرب الأخيرة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان