رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"هدى" تؤجل محاكمة نائب المراقب العام لـ"إخوان" الأردن

هدى تؤجل محاكمة نائب المراقب العام لـإخوان الأردن

العرب والعالم

نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد

"هدى" تؤجل محاكمة نائب المراقب العام لـ"إخوان" الأردن

الأناضول 11 يناير 2015 12:18

أجل تجدد تساقط الثلوج على العاصمة الأردنية عمان وباقي محافظات البلاد، جلسة محاكمة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد التي كانت مقررة اليوم الأحد إلى أجل غير مسمى.

 

وقال المحامي عبد القادر الخطيب، عضو هيئة الدفاع عن بني ارشيد، إن قرار رئيس الوزراء عبد الله النسور بتمديد العطلة لمؤسسات الدولة، إثر تساقط الثلوج، أجلت جلسة محاكمة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان التي كانت مقررة اليوم إلى أجل غير مسمى.
 

وأضاف الخطيب "ننتظر إعلامنا من قبل محكمة أمن الدولة (عسكرية) بموعد الجلسة الجديدة للمحاكمة للاستماع إلى الشهود الذين طلبت هيئة الدفاع إحضارهم".
 

ويحاكم بني أرشيد بتهمة "القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية"، على خلفية نشره مقالاً على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يهاجم فيه دولة الإمارات لإدراجها جماعة الإخوان على لائحتها لما تعتبره "منظمات إرهابية".
 

وكانت المحكمة قررت الأحد الماضي تأجيل جلسة محاكمة بني أرشيد إلى اليوم لاستكمال النظر بالقضية والاستماع لشهود الدفاع، قبل تأجيلها مجدداً إلى أجل غير مسمى بحكم العطلة اليوم.
 

وأوقفت السلطات الأردنية بني ارشيد في 20 نوفمبر الماضي على خلفية تصريحات له تتعلق بدولة الإمارات العربية، واعتبارها الإخوان تنظيماً إرهابياً، ووجهت المحكمة إليه، في أولى جلسات محاكمته، تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير العلاقة مع دولة أجنبية (الإمارات).
 

وأعلنت الإمارات، في 15 نوفمبر الماضي، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنها "تنظيمات إرهابية"، بينها "داعش"، والإخوان المسلمين، و23 جماعة في سوريا، و14 في أوروبا.
 

وقرر رئيس الوزراء الأردني تعطيل الدوائر الحكومية اليوم الأحد، بعد تجدد العاصفة الثلجية "هدى" منتصف الليلة الماضية، ليتسبب تراكم الثلوج بإغلاق عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في البلاد.
 

ويتأثر الأردن منذ الثلاثاء الماضي، بعاصفة أطلق عليها راصدون جويون اسم "هدى"، وتسببت تساقط الثلوج بإغلاق طرق خصوصا في محافظات عمان وجرش وعجلون وإربد، شمالي البلاد.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان