رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الخارجية الإسباني يزور غزة الثلاثاء

وزير الخارجية الإسباني يزور غزة الثلاثاء

العرب والعالم

وزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجايو

وزير الخارجية الإسباني يزور غزة الثلاثاء

الأناضول 11 يناير 2015 10:03

يصل وزير الخارجية الأسباني، خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، إلى قطاع غزة، الثلاثاء المقبل، في زيارة تفقدية لأوضاع القطاع، خلال جولته التي تشمل الأردن، وإسرائيل، وفلسطين.

 

وقال عدنان أبو حسنة، الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،: " "من المقرر أن يصل جارسيا مارجايو، إلى قطاع غزة الثلاثاء المقبل، في زيارة تفقدية للقطاع، تهدف للاطلاع على أوضاعه واحتياجات السكان، ومتضرري الحرب الإسرائيلية".
 

وبدأ مارجايو جولة شرق أوسطية أمس السبت، تشمل كلا من الأردن و"إسرائيل" وفلسطين، للتعرف على "الوضع الراهن" في المنطقة، بالتزامن مع دخول إسبانيا لمجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم، حسب بيان للخارجية.

وتأتي الجولة بعد زيارة مارجايو قبل أسبوعين إلى مصر.
 

ومن المنتظر أن يستهل مارجايو جولته بزيارة الأردن حيث يلتقي كلا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء ووزير الدفاع عبد الله النسور، ووزير الخارجية ناصر جودة وعددا من رجال الأعمال الإسبان.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن دعا مجلس النواب الإسباني بكافة الكتل البرلمانية في 18 نوفمبر الماضي الحكومة إلى الاعتراف بفلسطين كدولة.
 

كما يلتقي الوزير الإسباني بالرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال تواجد الأخير بالعاصمة الأردنية عمان، قبل ساعات من سفره إلى الأراضي الفلسطينية.
 

 وبعد لقائه بعباس، سيتوجه مارغايو الثلاثاء 13 يناير الجاري إلى قطاع غزة، حيث سيعقد اجتماعا بممثل مفوضية الأمم للاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرانبول.
 

ويختتم مارغايو جولته بزيارة "إسرائيل" حيث ينتظر أن يعقد سلسلة من اللقاءات مع قادة الاحتلال.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان