رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عاهل الأردن إلى باريس للمشاركة في مسيرة منددة بالإرهاب

عاهل الأردن إلى باريس للمشاركة في مسيرة منددة بالإرهاب

العرب والعالم

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

عاهل الأردن إلى باريس للمشاركة في مسيرة منددة بالإرهاب

الأناضول 11 يناير 2015 09:00

غادر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وعقيلته، صباح اليوم الأحد، بلاده في طريقه إلى باريس للمشاركة في مسيرة منددة بالإرهاب.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ( بترا) أن زيارة الملك عبدالله تأتي "للمشاركة في المسيرة التضامنية ضد الإرهاب، والتي دعا لها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في أعقاب الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها باريس مؤخراً " .
 

ومن المقرر أن يشهد ميدان الجمهورية، الذي يعد من أبرز معالم باريس، مسيرة حاشدة في وقت لاحق اليوم، ويُتوقع حضور العديد من رؤساء دول وحكومات أجنبية.
 

ولقي 17 فرنسيًا بينهم 3 شرطيين، مصرعهم في 3 هجمات إرهابية منفصلة في باريس، والعمليات الأمنية التي أعقبتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات. 
 

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس. 

وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الأول الجمعة، أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة الشقيقان سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان