رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب الله يدعو إلى ضبط النفس عقب تفجيرات طرابلس

حزب الله يدعو إلى ضبط النفس عقب تفجيرات طرابلس

العرب والعالم

حسن نصر الله الأمين العام لتنظيم حزب الله

حزب الله يدعو إلى ضبط النفس عقب تفجيرات طرابلس

وكالات 11 يناير 2015 08:53

دعا حزب الله أهالي وقيادات منطقة جبل محسن، ذات الغالبية العلوية، شمالي لبنان، التي شهدت السبت تفجيرين انتحاريين، استهدفا مقهى أديا الى مقتل 9 أشخاص وسقوط أكثر من 35 جريحا، الى عدم القيام بأي ردات فعل تحقق للمنفذين أهدافهم "الدنيئة".


ودعا الحزب في بيان له، أهالي وقيادات المنطقة الى "التماسك والصبر، وعدم الانجرار الى ردات الفعل التي تحقق للمجرمين أهدافهم الدنيئة"، واصفا ما جرى بأنه "جريمة مروعة، إرتكبها الإرهاب التكفيري".

ولفت الى أن "الأخطار التي تهدد مناطقنا كلها، هي واحدة، ومصدرها الفكر التكفيري الإجرامي، الذي لا يميز بين منطقة وأخرى، وطائفة وأخرى وبلد وآخر".

ورأى أن "استهداف مدينة طرابلس في هذا الوقت، ليس الا محاولة لإعادة بذور الفتنة بين أهلها، وتعبيرا عن غيظ هذا الفكر الإرهابي من التزام القيم والثوابت الوطنية والعيش المشترك، وانزعاجه الشديد من مناخات الحوار الداخلي والتسامح والتهدئة الداخلية التي يشهدها لبنان".

وأكد أن "المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة، هو عزل هذه المجموعات الإرهابية، التي تشكل خطرا على وطننا، وعلى جميع أبنائه، وعلى الإسلام والمسلمين بشكل عام، كما يجب تعزيز التعاون مع الجيش والأجهزة الأمنية، ومؤسسات الدولة في الحرب على الإرهاب ثقافيا وإجتماعيا وعمليا، من أجل القضاء على هذه الآفة التي تهدد مستقبل أمتنا وشعوبها".

وكلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي الأدلة الجنائية والشرطة العسكرية بالكشف على رأس الانتحاري وإجراء فحص الحمض النووي.

وأصدر محافظ الشمال، القاضي رمزي نهرا، قرارا منع فيه التجول في منطقة جبل محسن ومحيطها حتى الساعة السابعة من صباح غد الأحد (بالتوقيت المحلي)، في حين فرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول مكان الانفجار.

وشهدت طرابلس العديد من الاشتباكات بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية الموالية للنظام السوري وباب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة للثورة السورية.

وتوقفت الاشتباكات بعد تطبيق الخطة الأمنية في المدينة العام الماضي.

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان