رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 38 داعشًا و24 عنصرًا بـ”البيشمركة" في اشتباكات عنيفة غربي العراق

مقتل 38 داعشًا و24 عنصرًا بـ”البيشمركة في اشتباكات عنيفة غربي العراق

العرب والعالم

مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش

مقتل 38 داعشًا و24 عنصرًا بـ”البيشمركة" في اشتباكات عنيفة غربي العراق

أ ش أ 10 يناير 2015 23:35

فرضت قوات "البيشمركة" الكردية، سيطرتها على محور الكوير - مخمور، شمال غربي العراق، وعلى المناطق التي تسلل منها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ”داعش"، فجر السبت، واشتبك المئات من عناصره مع البيشمركة في الكوير، ما أسفر عن مقتل 38 من داعش، و24 من البيشمركة.

 

وقالت مصادر أمنية وعسكرية كردية إن "البيشمركة" كانت تعلم بتحركات التنظيم بالمنطقة، إلا أن هجوم مسلحي داعش من نهر الزاب الأعلى واستخدامهم لزوارق نهرية في الهجوم كان تكتيكًا جديدًا وغير متوقع، مؤكدة أن القوات الكردية أحبطت الهجوم وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم، واستعادت السيطرة على كافة المناطق التي تسلل منها التنظيم.

 

وأكدت أن خليفة التنظيم "أبو بكر البغدادي" كان يقود ويشرف بنفسه على الهجوم من منطقة النمرود، لافتةً إلى أن محور الكوير - مخمور يعتبر استراتيجيًا بالنسبة للتنظيم لقربه من أربيل، وقالت إن الهجوم نفذه مسلحو داعش من 9 محاور بقوة مؤلفة من 500 مسلح، قتل 38 منهم.

 

ومن جهتها، نشرت شرطة أربيل صور 24 من البيشمركة قتلوا خلال هجوم داعش، على قضاء الكوير، فيما ذكرت مصادر أمنية كردية أن خمسة جثث لعناصر التنظيم سقطوا في هجوم الكوير أرسلت إلى دائرة الطب العدلي في الموصل بمحافظة نينوي، إضافة إلى غرق اثنين منهم في نهر الزاب الأعلى، وحيازة قوات البيشمركة لـ8 جثث للمسلحين في قرية السلطان عبد الله.

 

من جانبه، صرح مسؤول إعلام فرع الموصل بالحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني بأن 99 جثة لمسلحي تنظيم داعش وصلت إلى مستشفيات الموصل شمال غربي العراق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان