رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يحضر لتصعيد بالضفة بعد تدهور الأوضاع

الاحتلال يحضر لتصعيد بالضفة بعد تدهور الأوضاع

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يحضر لتصعيد بالضفة بعد تدهور الأوضاع

وكالات 10 يناير 2015 16:53

كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن جيش الاحتلال، بدأ تدريبات مكثفة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية تحسبا لتصعيد محتمل .


ونقل المركز الفلسطيني للإعلام ، عن صحيفة "معاريف" العبرية قولها  ـ عبر موقعها الإلكتروني ـاليوم السبت ـ إن الجيش يدرس سيناريوهات التصعيد الميداني وتدهور الأوضاع الأمنية في الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري في قيادة المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال، أنه "لأول مرة منذ 10 سنوات تجري مثل هذه التدريبات"، مشيرًا إلى أن "هدفها الرئيسي رفع مستوى الكفاءة في مواجهة الحالات القصوى وإعداد قوات الجيش لحالات الطواريء".

وذكرت الصحيفة، أنه "وفقا لتقارير استخبارية إسرائيلية، ارتفعت الهجمات الفلسطينية ما بين يوليو وحتى ديسمبر 2014، إلى 1866 هجوم بالحجارة والزجاجات الحارقة على السيارات الإسرائيلية، وأشارت إلى أن مجمل الهجمات في 2014 بلغت 4500 هجوم في الضفة الغربية والقدس، مقابل 2672 هجومًا في العام الذي سبقه".

وجاء في التقرير أن "نشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس يحاولون تنفيذ هجمات بتلقي تعليمات من أسرى محررين مبعدين لغزة أو من الموجودين في تركيا، بهدف تقويض الهدوء النسبي الذي يسود في الضفة منذ عملية السور الواقي وفي ظل الجمود السياسي مع السلطة الفلسطينية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان