رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إسرائيل تشدد إجراءاتها على ممثلياتها في العالم

بعد هجوم شارلي إيبدو في فرنسا..

إسرائيل تشدد إجراءاتها على ممثلياتها في العالم

الأناضول 09 يناير 2015 19:01
قررت إسرائيل تشديد الإجراءات الأمنية على ممثلياتها الدبلوماسية في العالم على خلفية الحوادث الأمنية التي تشهدها فرنسا منذ ثلاثة أيام.
 
ونقلت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي عن مصادر في وزارة الخارجية قولها إن الخارجية "قررت فرض إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارات الإسرائيلية والوكالات الأمنية في العالم على خلفية الأحداث الأمنية المتلاحقة في فرنسا".
 
وفي وقت سابق، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات هاتفية مع وزير الخارجية، افيغدور ليبرمان، ومدير عام الوزارة، نسيم بن شطريت، ورئيس جهاز الاستخبارات (الموساد)، تمير باردو، ومستشار الأمن القومي، يوسي كوهين.
 
وأضافت الإذاعة أنه تقرر من خلال هذه المشاورات تشديد الإجراءات الأمنية على الممثليات الإسرائيلية في العالم، والمؤسسات اليهودية في جميع أنحاء العالم. 
 
والأربعاء الماضي، قتل 12 شخصًا بينهم 8 صحفيين ورجلي شرطة، أحدهما مسلم، وأصيب 11 آخرون، في هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية.
 
ومع إعلان السلطات الفرنسية تعقبها لثلاثة مشتبه بهم في تنفيذ الهجوم، شهت فرنسا اليوم الجمعة، سلسلة من حوادث احتجاز رهائن أحدها في مطعم لتقديم الأطعمة اليهودية.
 
وتنشط إسرائيل في شحب هذه الحوادث الأمنية في خطوة وصفت من مراقبين على أنها محاولة لتقوية العلاقات الفرنسية الإسرائيلية التي توترت على خلفية مساندة فرنسا لمشروع قرار فلسطيني عربي في مجلس الأمن كان يدعو لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 1967 خلال عامين. 
 
 
اقرأ أيضا: 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان