رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السعودية تكشف عن هوية قتلة قائد حرس الحدود

السعودية تكشف عن هوية قتلة قائد حرس الحدود

العرب والعالم

وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف

السعودية تكشف عن هوية قتلة قائد حرس الحدود

وكالات 09 يناير 2015 13:17

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن أسماء ثلاثة من المسلحين من أصل أربعة، والذين قتلوا خلال اعتدائهم على مركز سويف الحدودي مع العراق، فجر الاثنين الماضي، في اشتباكات مع قوات حرس الحدود ، وهو الهجوم الذي نتج عنه قتل المسلحين الأربعة جميعهم، وثلاثة من العناصر الأمنية، ينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي.


وقال المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور التركي ـ في بيان ، اليوم الجمعة ـ ، إن الإرهابيين الثلاثة سعوديين الجنسية وهم "ممدوح نشا عواض المطيري (هو من قام بتفجير نفسه) ، عبد الرحمن سعيد سعيد الشمراني، عبد الله جريس عبد الله الشمري".

وأضاف "بينما الإرهابي الرابع، المقتول جراء انفجار الحزام الناسف،  لا يزال جار التعرف على هويته".

وأوضح التركي "أسفرت عمليات المسح الأمني لموقع الجريمة عن ضبط أربعة أحزمة ناسفة، وستة قنابل يدوية، ورشاشي كلاشينكوف ومخازن وذخيرتها، وثلاثة مسدسات مع كاتمين للصوت".

وأشار إلى أنه تم ضبط مبالغ مالية وهي "60 ألف ريال سعودي، و5400 دينار عراقي، و5 آلاف ليرة سورية، و1800 دولار أميركي، إضافة إلى ضبط عدد من الهواتف وتحديد المواقع".

وأوضح المتحدث الأمني أنه على خلفية هذه الجريمة فقد تمكنت قوات الأمن من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على سبعة أشخاص ممن لهم ارتباط بها، ثلاثة منهم سعوديون، وأربعة سوريين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان