رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجبوري: فتح السعودية لسفارتها في بغداد دافع لتعزيز العلاقات

الجبوري: فتح السعودية لسفارتها في بغداد دافع لتعزيز العلاقات

العرب والعالم

رئيس مجلس النواب العراقي

الجبوري: فتح السعودية لسفارتها في بغداد دافع لتعزيز العلاقات

وكالات 09 يناير 2015 04:40

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري عن أمله في أن تكون خطوة السعودية التي شرعت بها لإعادة فتح سفارة لها في بغداد دافعا لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأطلع الجبوري خلال استقباله الوفد السعودي الذي يزور العراق لإستكمال ترتيبات افتتاح السفارة السعودية في بغداد برئاسة السفير عبد الرحمن الشهري على نتائج زيارة الوفد والإجراءات الفنية واللوجستية التي تم اتخاذها من أجل افتتاح السفارة.

 

من جانبه ، عبر السفير الشهري عن سعادته بالزيارة، وقال: "ان الوفد سينقل للمسئولين في المملكة العربية السعودية المشاورات التي أجراها مع المسئولين العراقيين والتي تبعث على التفاؤل".

 

وكان الوفد السعودي قد وصل الي بغداد حيث بحث مع المسئولين العراقيين ترتيبات إعادة فتح السفارة السعودية المغلقة منذ 25 عاما، عقب الغزو العراقي للكويت في عام 1990.

 

والتقي الجبوري أيضا سفير مملكة البحرين في العراق صلاح المالكي، حيث أكد رئيس مجلس النواب موقف العراق الرافض لأي تدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى والتي انعكست سلبا على واقع المنطقة ،وقال: "إن أمن البحرين كما أمن العراق يعد ركيزة لأمن المنطقة وهو ما يدعو الى تعزيز التعاون المشترك".

 

كما التقي الجبوري نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، حيث بحثا المستجدات على الساحة السياسية والأمنية وتفعيل التعاون بين رئاستي الجمهورية ومجلس النواب.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان