رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المغرب: أطراف تريد المس بصفو العلاقات مع مصر

 المغرب: أطراف تريد المس بصفو العلاقات مع مصر

العرب والعالم

السيسي وملك المغرب

المغرب: أطراف تريد المس بصفو العلاقات مع مصر

الأناضول 08 يناير 2015 16:31

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن "هناك أطراف بخلفيات متعددة ومكشوفة  (لم يذكرها) تريد المس بصفوة العلاقة بين الرباط والقاهرة، من خلال المس بكرامة الشعب المغربي ورموزه وقضاياه الحيوية". 


واعتبر الخلفي، في حديث للصحفيين عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي الأسبوعي، أنه " ليس من المقبول سياسيا ولا من المنصف أخلاقيا، عدم صيانة هذا الإرث المشترك" من العلاقات بين البلدين، و"عدم العمل على حفظ المُكتسبات" التي راكمتها العلاقات بين القاهرة والرباط، "بما يحقق الارتقاء لما فيه صالح الشعبين". 

وأشار الوزير المغربي إلى أن الاتصالات جارية حاليا بين الرباط والقاهرة لبحث هذه التطورات، واستئصال المسببات (في إشارة لما ذكرته وسائل إعلام في البلدين عن توتر في العلاقات)، والعمل على "الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين لإعطاء مضمون للشراكة  الاستراتيجية بينهما".

ونوه الخلفي بما وصفه "الروابط التاريخية والمتميزة" بين المغرب ومصر، و"العلاقة القوية والمتينة بينهما والتضامن في القضايا المصيرية والتعاون الجاد والمتجدد".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان