رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 65 من داعش بقصف للتحالف بالعراق

مقتل 65 من داعش بقصف للتحالف بالعراق

العرب والعالم

تنظيم داعش

مقتل 65 من داعش بقصف للتحالف بالعراق

الأناضول 08 يناير 2015 15:37

قال مصدر بالشرطة العراقية إن 65 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا، اليوم، بقصف لطيران التحالف الدولي على محافظة الأنبار غربي العراق.


وفي تصريح للأناضول، قال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر (قائد) فوج طوارئ شرطة ناحية البغدادي في  الأنبار إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف مقر داعش في منطقة الكصيريات جنوب شرق قضاء حديثة 180كم غرب الرمادي (عاصمة الأنبار)، ما أسفر عن مقتل 65 عنصرا للتنظيم بينهم قياديين يحملون جنسيات عربية مختلفة وعراقية".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات جوية يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، منذ أغسطس الماضي.

وفي تطور ميداني أخر، قال اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة الأنبار، للأناضول إن "عبوة ناسفة شديدة الانفجار، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة قائم مقام قضاء الخالدية (بالمحافظة) أحمد عبد أحمد أثناء قيامه بزيارة تفقدية لأحد مخيمات النازحين والمهجرين في القضاء (20 كم شرق الرمادي).

وأدى ذلك إلى إصابة القائم مقام قضاء الخالدية بجروح بليغة وإصابة 3 أفراد من الشرطة واثنين من المدنيين بجروح نتيجة شدة التفجير.

وبالتزامن مع غارات التحالف، تشهد بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان