رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وفاة أول رضيعة سورية في لبنان من العاصفة "زينة"

وفاة أول رضيعة سورية في لبنان من العاصفة زينة

العرب والعالم

العاصفة زينة

وفاة أول رضيعة سورية في لبنان من العاصفة "زينة"

الأناضول 08 يناير 2015 14:42

قال مصدر طبي إن طفلة سورية من أبناء اللاجئين السوريين توفيت اليوم الخميس في شمال لبنان بسبب البرد القارس المرافق للعاصفة "زينة" التي تضرب البلاد منذ يومين، ليرتفع بذلك عدد الأطفال السوريين المتوفين جراء البرد إلى 3 إضافة لرجلين اثنين.


وقال المصدر لـ"الأناضول" إن الطفلة السورية سلام برغل توفيت اليوم في بلدة "ببنين" في محافظة عكار، شمالي لبنان، "بعد تأثرها بالبرد القارس والصقيع".

ولفت إلى أن "برغل" لم تتجاوز الشهرين من عمرها.

وكان 4 لاجئين سوريين بينهم طفلان لقوا مصرعهم منذ بدء العاصفة الثلجية "زينة" مساء الثلاثاء جراء البرد القارس المرافق للعاصفة.

ومساء الثلاثاء، قال مصدر طبي إن أول حالة وفاة لطفلة سورية لاجئة في لبنان سجلت جراء البرد القارس المرافق للعاصفة "زينة".

وأمس الأربعاء، لقي 3 سوريين مصرعهم بينهم طفل بعمر 6 سنوات، نتيجة البرد القارس، بينما كانوا يحاولون العبور من سوريا الى منطقة شبعا اللبنانية الحدودية جنوب شرق البلاد، للقاء عائلاتهم اللاجئة في المنطقة.

وقال الناشط في المجال الإغاثي في المنطقة، طارق أبو صالح، لـ "الأناضول"، إن "السوريين الثلاثة كانوا يحاولون العبور إلى الأراضي اللبنانية قادمين من منطقة جبل الشيخ السورية الحدودية".

وأوضح أبو صالح أن "الأشخاص الثلاثة توفوا نتيحة البرد القارس الذي يرافق العاصفة زينة وهم كل من الطفل ماجد البدوي (6 سنوات) ومحمد إبراهيم أبوضاهر (27 سنة) وعمار كمال (30 سنة)".

ومنذ مساء الثلاثاء الماضي، تضرب عاصفة ثلجية كلا من الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، أطلقت عليها دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية اسم "هدى" فيما أطلقت عليها الأرصاد الجوية في لبنان "زينة".

واليوم الخميس، تساقطت الثلوج على مناطق ترتفع عن مستوى سطح البحر قرابة 400 متر فقط، بعد أن كانت تتساقط على الأماكن التي ترتفع 800 متر.

وهذه من المرات النادرة في لبنان التي تتساقط فيها الثلوج على ارتفاع 400 متر من سطح البحر، حيث عادة ما تغطي الثلوج المرتفعات ابتداء من 800 متر و1000 متر فما فوق. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان