رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حوثيون يفجّرون منزل شيخ قبلي في أرحب

 حوثيون يفجّرون منزل شيخ قبلي في أرحب

العرب والعالم

عبد الملك الحوثي

حوثيون يفجّرون منزل شيخ قبلي في أرحب

الأناضول 08 يناير 2015 14:27

فجّر مسلحون من أتباع جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلاميًا بـ"الحوثي"، اليوم الخميس، منزل شيخ قبلي في منطقة "أرحب" شمال العاصمة اليمنية، صنعاء، بحسب مصدر قبلي.


وقال المصدر للأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي فجّروا اليوم منزل الشيخ إبراهيم الهزمي، أحد مشائخ قبيلة "أرحب"، في قرية "هزم" بمديرية "أرحب" شمال صنعاء"، بدعوى دعمه لحزب "التجمع اليمني للإصلاح" (محسوب على تيار الإخوان المسلمين)، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول أسباب استهداف المنزل.

وأضاف المصدر أن المسلحين اختطفوا سبعة مدرسين وطالبين من مدرسة لتحفظيظ القرآن الكريم في قرية "هزم"، في إطار حملة تفتيش واسعة تنفذها الجماعة في عدة قرى بمديرية أرحب.

وخلال الأيام الماضية، شنّت جماعة الحوثي حملة اعتقالات في صفوف مواطني أرحب، وفجرت عددًا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور تعليم القرآن الكريم بحجة إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين".

وفي وقت سابق، قال علي القحوم، القيادي في جماعة الحوثي، إن "اقتحام بعض المقرات والمنازل خلال الفترة الأخيرة من قبل مسلحي جماعته جاء بسبب استخدامها لصنع المتفجرات والعبوات الناسفة التي تستخدم في قتل اليمنيين بمن فيهم الجيش والأمن"، مبينا أن لدى جماعته "إثباتات" على ذلك.

وحول عمليات الخطف التي تعرض لها ناشطون ومواطنون من قبل مسلحي الحوثي، أوضح القحوم أنه "لا يتم اعتقال إلا من هم متورطون في صنع متفجرات يقتلون بها الحوثيين ويمنيين آخرين".

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف صنعاء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان