رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسير الفلسطيني خضر عدنان يضرب عن الطعام

الأسير الفلسطيني خضر عدنان يضرب عن الطعام

العرب والعالم

الأسير الفلسطيني خضر عدنان

بعد تجديد حبسه

الأسير الفلسطيني خضر عدنان يضرب عن الطعام

وكالات 08 يناير 2015 13:21

أعلن الأسير الشيخ خضر عدنان، دخوله إضرابًا تحذيريا عن الطعام لمدة أسبوع، احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري.



وفي تصريح وزعته عائلة القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان، قالت إن " ابنها شرع في إضرابٍ عن الطعام منذ السادس من يناير الحالي، احتجاجاً على تمديد اعتقاله إدارياً للمرة الثانية على التوالي، لمدة ستة شهور جديدة".

وقالت العائلة: إن "رسالة وصلتها من أسرى سجن هداريم أمس الأربعاء، تفيد بأنّ الشيخ عدنان دخل إضرابٍا عن الطعام لمدة أسبوع واحد فورَ تلقيه قرارا بتمديد اعتقاله الإداري، وأن إدارة سجن هداريم نقلته مباشرة إلى زنازين المعتقل، ومنعته من لقاء المحامي الخاص به كإجراء عقابي بحقه".

وأضافت: إن "إضرابه المُحدّد بأسبوع واحد كما وصلهم من داخل المعتقل يأتي بدايةً كخطوة تحذيرية، ضمن خطة نضالية جديدة في سياق معارك الصمود التي يخوضها الأسرى بشكل يومي ضد السجان وسياساته".

يُذكر أنّ الاحتلال أعاد اختطاف الشيخ عدنان خلال حملة اعتقالات واسعة أثناء العدوان الأخير على غزة بتاريخ (8-7-2014)، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وبتاريخ (11-12-2014)، أصدرت محكمة سالم الاحتلالية قراراً بإنهاء اعتقاله وإطلاق سراحه فوراً، لكن نيابة الاحتلال اعترضت على القرار، بحجة عدم استكماله لمدة الاعتقال الإداري.

ويعتبر عدنان أول من خاض معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري عام 2012، واستطاع بعد إضراب استمر لـ67 يوماً، الحصول على قرار بالإفراج عنه مقابل فك إضرابه عن الطعام.
اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان