رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 5 عراقيين في تفجير استهدف حاجزا للجيش ببغداد

مقتل 5 عراقيين في تفجير استهدف حاجزا للجيش ببغداد

العرب والعالم

صورة أرشيفية لتفجير

مقتل 5 عراقيين في تفجير استهدف حاجزا للجيش ببغداد

الأناضول 08 يناير 2015 12:45

قتل 5 عراقيين وأصيب 5 آخرون بجروح، اليوم الخميس، بتفجير سيارة مفخخة استهدف حاجزا للجيش العراقي جنوب بغداد، بحسب مصدر أمني.


وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال ضابط في الجيش العراقي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه ظهر اليوم الخميس بحاجز تابع للجيش العراقي في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد ما أسفر عن 5 قتلى بينهم ضابط وثلاث جنود ومدني، فضلاً عن الانتحاري، فيما أصيب 5 جنود آخرين بجروح في التفجير.

وأضاف الضابط أن "قوة من الجيش العراقي طوقت مكان الحادث ونقلت الضحايا الى المشافي القريبة، وفتحت تحقيقاً لمعرفة عائدية السيارة التي استخدمت في التفجير".

ولم تعلن حتى الآن ، أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري، لكن المسؤولين الأمنيين يحملون عادة تنظيم "داعش" والجماعات المسلحة مسؤولية هكذا تفجيرات تستهدف المدنيين.

ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدر الأمني من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويأتي الهجوم الانتحاري اليوم بعد أقل من 24 ساعة على تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا منطقة حي أور شرقي بغداد ما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 12 آخرين بجروح.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرقي البلاد، بين القوات العراقية مدعومة جوياً من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

ومنذ يوينو الماضي، سيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة شمالي وشرقي وغربي العراق، بعد انسحاب قوات الجيش وتركها لكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان