رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس تهنيء المسيحين بـ"أعيادهم"

حماس تهنيء المسيحين بـأعيادهم

العرب والعالم

موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي، لحركة حماس

حماس تهنيء المسيحين بـ"أعيادهم"

الأناضول 07 يناير 2015 12:41

هنأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء المسيحيين الفلسطينيين، باحتفالاتهم في أعياد الميلاد المجيد.

 

وقال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي، لحركة حماس، في تصريح له عقب زيارته إلى كنيسة "بيرفيريوس" للروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، إن الحركة تبارك لكافة الطوائف المسيحية احتفالاتهم بـ"أعيادهم".

 

وأضاف أبو مرزوق، أن الحركة تشارك المسيحيين اليوم احتفالاتهم، للتعبير عن الوحدة والإخوة بين المسيحين والمسلمين في فلسطين.
 

وتابع:" مسلمو ومسيحيو فلسطين جسد واحد في مواجهة الظلم والعدوان الإسرائيلي، ونسعى معا إلى السلام العادل، وتحرير مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

واحتفل عشرات الفلسطينيين المسيحيين، من أتباع الطائفة الأرثوذكسية، والتي تسير حسب التقويم الشرقي، في قطاع غزة بعيد الميلاد المجيد.
 

وأدى المحتفلون، صباح اليوم الأربعاء الصلاة، والطقوس الدينية داخل كنيسة "بيرفيريوس" للروم الأرثوذكس" وسط مدينة غزة.

وحمل المسيحيون، الشموع، وصور "المسيح"، وهم يرددون التراتيل الدينية، ويقرأون أجزاء من الكتاب المقدس.
 

وبدأت الكنائس والطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في الأراضي الفلسطينية، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، الذي يصادف، اليوم السابع من يناير.
 

وكانت الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي، قد احتفلت بعيد ميلاد المسيح، في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي.
 

وأعداد المسيحيين في قطاع غزة قليلة جدا، رغم مكانتهم التاريخية، حيث تقدر أعدادهم بنحو ألفي مسيحي فقط من أصل حوالي 1.8 مليون نسمة هم سكان القطاع.
 

ويتبع نحو 70% من مسيحيي غزة لطائفة الروم الأرثوذكس، التي تمتلك كنيسة مركزية في مدينة القدس، بينما يتبع البقية طائفة اللاتين الكاثوليك

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان