رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاصفة الجوية "هدى" تحبس الغزيين في منازلهم

العاصفة الجوية "هدى" تحبس الغزيين في منازلهم

الأناضول 07 يناير 2015 12:22

فرضت العاصفة الجوية (هدى) التي تضرب بلاد الشام، ما يشبه حظر التجوال على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وباتت شوارع القطاع خالية، اذ لزم السكان والأطفال منازلهم خوفا تداعياتها.


كما تسببت العاصفة، بإغلاق الميناء البحري للقطاع، المستخدم كمرسى للصيادين، بسبب ارتفاع منسوب المياه، بفعل الأمواج العاتية.

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق، أطلقت عليه دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية، اسم "هدى"، في حين أطلق عليه في لبنان اسم "زينة".

ويشتكي الغزيون من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، تصل إلى 20 ساعة في اليوم، وغياب وسائل التدفئة.

وبدأت عائلات فلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، بالنزوح من منازلها الواقعة في مناطق كانت قد تعرضت للغرق بمياه الأمطار والصرف الصحي خلال المنخفض الجوي "أليكسا" الذي ضرب  قطاع غزة العام الماضي.

وأفاد شهود عيان أن عشرات العائلات الفلسطينية تركت منازلها الواقعة بمنطقة "النفق" شرقي مدينة غزة، في ظل تحذيرات أطلقتها بلدية مدينة غزة من حدوث فيضانات لمياه الأمطار والصرف الصحي بسبب العاصفة.

وتسبب منخفض ضرب المنطقة شتاء العام الماضي، وأُطلق عليه "أليسكا"، بغرق العشرات من منازل الفلسطينيين في غزة، وإغلاق بعض الشوارع، وعرقلة حركة السير، كما تعذرت الدراسة في غالبية المدارس.

وحذرت بلدية مدينة غزة، من آثار المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية، على بنية القطاع التحتية التي قد يتسبب انهيارها بحدوث "كارثة إنسانية" في قطاع غزة.

وقالت البلدية في تصريح صحفي: إن "العاصفة الجوية هدى التي تضرب المنطقة تشكل خطرا على البنية التحتية المدمرة في غزة وتهدد بوقوع كارثة إنسانية في القطاع".

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان