رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"هدى" تغلق شوارع في الضفة الغربية

هدى تغلق شوارع في الضفة الغربية

العرب والعالم

شوارع الضفة الغربية

"هدى" تغلق شوارع في الضفة الغربية

الأناضول 07 يناير 2015 11:47

تسببت العاصفة الثلجية "هدى" اليوم الأربعاء في إغلاق شوارع رئيسية، وشل حركة السير بمدن الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

 

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الدفاع المدني الفلسطيني لؤي بني عودة إن مداخل رام الله وشارع نابلس (شمال) مغلقين بشكل كامل، مشيرا إلى أن العمل يجري على إعادة فتح طرقات داخل نابلس من قبل آليات الدفاع المدني وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع البلديات.
 

وأضاف بني عودة أن شوارع رئيسية في نابلس ورام الله أغلقت في الساعات الأولى لتساقط الثلوج.
 

من جانبها، أعلنت محافظة رام الله والبيرة، في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه إغلاق مداخل رئيسية لمدينة رام الله، مشيرة إلى أن الإغلاق حتى إشعار آخر ولا يسمح بالسير فيها إلا لسيارات الدفاع المدني والشرطة والأجهزة الأمنية.

وطالبت المحافظة المواطنين بعدم التنقل بسيارتهم على الإطلاق وعدم الخروج من منازلهم.
 

من جانبه، قال الراصد الجوي قصي الحلايقة على صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" أن الثلوج التي تساقطت على الضفة الغربية اليوم ناتجة عن عبور غيوم ضعيفة إجمالا.
 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية أمس حالة الطوارئ القصوى لمواجهة المنخفض القطبي، داعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وشكلت الوزارات والبلديات وأجهزة الأمن الفلسطينية غرف طوارئ على مجار الساعة.
 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، ترأس أمس الثلاثاء، في مكتبه، بمدينة رام الله، وسط الضفة، اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية المشكلة لمجابهة المنخفض الجوي، والتي تضم كل من وزارة الداخلية، والشرطة، والدفاع المدني، والأرصاد الجوية، ووزارتي الصحة، والنقل والمواصلات.
 

وقال مركز الإعلام الحكومي الفلسطيني، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول، إنه أطلّع الحمد الله على استعدادات المؤسسات المعنية للتخفيف من آثار المنخفض على المواطنين والحياة العامة، مشيراً إلى "أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين في المقام الأول، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك".
 

ويصادف اليوم الاربعاء عطلة رسمية في كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والبنوك في الضفة، احتفالا بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي، ولم يصدر أي بيان حتى الساعة 11:00 تغ بشأن دوام غدا الخميس، حيث يتوقع ان تزداد شدة تساقط الثلوج وتراكمها.
 

وتتعرض بلاد الشام لمنخفض قطبي عميق، يستمر حسب راصدون حتى الاحد القادم.
 

وكان راصدون جويون في بلاد الشام (فلسطين، الأردن، لبنان، وسوريا) أطلقوا في 3 يناير الجاري، اسم "هدى" على عاصفة ثلجية قطبية من المتوقع أن تضرب المنطقة أواخر الأسبوع الجاري، وذلك لمزامنتها الاحتفال بالذكرى السنوية لمولد النبي محمد، التي صادفت السبت الماضي.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان