رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية: لا مانع من تعيين سفيرات في الخارج

السعودية: لا مانع من تعيين سفيرات في الخارج

العرب والعالم

الدكتورة موضي بنت عبدالله الخلف مساعدا للملحق الثقافي السعودي بأمريكا

السعودية: لا مانع من تعيين سفيرات في الخارج

وكالات 07 يناير 2015 09:50

قال مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إنه "لا مانع من تعيين سفيرة سعودية تمثل المملكة خارجياً"، مضيفاً أنه "سيكون هناك لقاء بين مسؤولين من الوزارة ومجلس الشورى في إحدى جلسات المجلس المقبلة لمناقشة كل الأمور الواردة في التقرير الأخير المطروح في المجلس، ومن بينها تعيين السفيرات".

 

وأكد مدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة أحمد نقلي، أن "الوزارة لا تمانع في تعيين سفيرة سعودية تمثل الوطن خارجياً، وذلك عن طريق التدرج الوظيفي للسلك الدبلوماسي وامتلاك الخبرة اللازمة في التعامل السياسي والاقتصادي لتمثيل السعودية في الخارج".

ونقلت صحيفة الاقتصادية عن نقلي قوله إن "الوزارة بدأت في توظيف السعوديات منذ أكثر من عشر سنوات، وأن هناك عدداً كبيراً منهن يعملن في السلك الدبلوماسي خارجياً تحت مسمى سكرتير ثان وملحق، منوهاً بأن "عدد الدبلوماسيات بلغ أكثر من 370 موظفة".

وأفاد نقلي بأنه لا علم لديه حول ما جاء في تقرير الشورى عن تجاهل الوزارة لطلبات تسع دول أفريقية توثيق العلاقات مع السعودية، مضيفا أنه سيتوثق من الأمر ويبحث في تفاصيله قبل الرد حوله.

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان