رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

داعش يتبنى الهجوم المسلح على الحدود السعودية

داعش يتبنى الهجوم المسلح على الحدود السعودية

العرب والعالم

تنظيم داعش

داعش يتبنى الهجوم المسلح على الحدود السعودية

وكالات 07 يناير 2015 07:44

أعلن تنظيم داعش تبنيه الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح الإثنين على مركز سويف الحدودي السعودي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة رجال أمن سعوديين وإصابة اثنين، كما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية.



وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصادر بأن المهاجمين الأربعة سعوديون مصنفون من داعش باعتبارهم منفذي عمليات انتحارية، مضيفةً أن "تنظيم داعش أعلن أول من أمس تبنيه العملية الإرهابية التي استهدفت حرس الحدود السعودي في مركز سويف التابع لجديدة عرعر المحاذي للحدود العراقية".

وذكرت إذاعة البيان التابعة لـ"داعش"  أمس عبر موجز أخبار مُسجل بثته الساعة العاشرة ليل أول من أمس أن "مجموعة من عناصره هاجموا الثكنات الحدودية للجيش السعودي، ما أسفر عن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد البلوي، وقائد العمليات سالم العنزي، وعدد من الجنود".

وبحسب المصادر فإن "منفذي الهجوم الإرهابي على مركز سويف جميعهم سعوديو الجنسية، ويحملون صفة "الانغماسية" التي يطلقها التنظيم على منفذي العمليات الانتحارية".


وقالت المصادر ذاتها إنه "تم التخطيط للعملية من نقطة انطلاقهم بالقرب من محافظة الأنبار العراقية، وتجاوزهم مراكز حدودية عراقية حتى مكان تنفيذ الجريمة الإرهابية فجر الإثنين".

وكشفت الصحيفة أن "شركات نقل في المنطقة الشرقية أوقفت مؤقتاً الرحلات البرية للحافلات التي تمر بمنطقة الحدود الشمالية، وصولاً إلى الأردن وسورية ولبنان، بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة بالقرب من عرعر".

وأوضح عاملون في شركات نقل بأن "الإجراءات الأمنية الاحترازية التي تتخذ في حال حدوث أعمال إرهابية تؤدي إلى تأخير الحافلات لفترات طويلة، بسبب التفتيش الدقيق والإجراءات الأمنية الروتينية، خصوصاً أننا مقبلون على موسم سفر، وتزايد الرحلات بسبب إجازة منتصف العام".

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي قال أمس الثلاثاء إن "تحديد هوية الإرهابيين الأربعة الذين قضوا في الهجوم بحاجة إلى مزيد من التحقيقات".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان