رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واشنطن بوست تتساءل : هل غادر خالد مشعل قطر إلى تركيا؟

واشنطن بوست تتساءل : هل غادر خالد مشعل قطر إلى تركيا؟

العرب والعالم

خالد مشعل

واشنطن بوست تتساءل : هل غادر خالد مشعل قطر إلى تركيا؟

أ ش أ 07 يناير 2015 06:55

  تساءلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم  الأربعاء عن مكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وذلك بعد أن صرحت مصادر وثيقة الصلة بحركة "حماس" لمحطة سي إن إن الإخبارية الأمريكية بأنه غادر من قطر حيث يقيم منذ عام 2012.

وقالت الصحيفة " إن مصادر إسرائيلية أشارت إلى أن مشعل قد توجه الى تركيا. غير أن ثلاثة من مسئولي حركة حماس سارعوا إلى نفي قيام الدوحة بإبلاغ مشعل بضرورة مغادرته البلاد".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئول حماس عزت الرشق ما كتبه على حسابه الشخصي في فيسبوك حيث أكد أنه لا صحة للأنباء التي رددتها بعض وسائل الإعلام عن مغادرة خالد مشعل قطر.

بينما وصف سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس الأنباء بشأن مغادرة مشعل لقطر بأنها كاذبة. كما صرح مسئول ثالث لصحيفة واشنطن بوست طلب عدم ذكر اسمه بأنه قد يتم مطالبة حركة حماس بتقييد أنشطتها في قطر بمعني مطالبتها بعدم عقد مؤتمرات صحفية أو اجتماعات ، غير أن مشعل لايزال موجودا في الدوحة ،على حد قوله.

وترى الصحيفة الأمريكية أنه إذا تم إجبار مشعل على مغادرة قطر سيعني ذلك أن حركة حماس أصبحت تواجه عزلة متزايدة حتى داخل العالم العربي.

وكانت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي قد تحدثت أمس الثلاثاء فى تقرير لها ، عن مغادرة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لقطر حسبما قالت واشنطن بوست.

وأضافت إنه إذا كان مشعل يعتزم الرحيل من قطر فهذه ليست المرة الأولى التي يحزم فيها حقائبه على عجل فقد غادر الأردن عام 1999، ثم دمشق عقب اشتعال الصراع في سوريا عام 2012 ، وأقام في قطر منذ ذلك الحين.

وكان خالد مشعل زار تركيا بشكل مفاجئ الشهر الماضي حيث حضر أحد مؤتمرات حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم واستقبله كبار المسؤولين الأتراك. كما حاول استعادة العلاقات مع إيران بعد أن توترت عام 2012 ، حيث أشارت بعض التقارير مؤخرا إلى إمكانية قيامه بزيارة إلى طهران قريبا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان