رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس المخابرات السعودية يبحث في واشنطن القضايا الإقليمية

رئيس المخابرات السعودية يبحث في واشنطن القضايا الإقليمية

العرب والعالم

رئيس الاستخبارات العامة السعودية

رئيس المخابرات السعودية يبحث في واشنطن القضايا الإقليمية

الأناضول 07 يناير 2015 04:23

 

بحثت مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو مع رئيس الاستخبارات العامة السعودية، خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، قضايا إقليمية منها ازمة العراق وسوريا واليمن.

وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان، يوم الثلاثاء، "التقت مساعدة الرئيس لشؤون الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو اليوم مع الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المخابرات العامة للملكة العربية السعودية لبحث التعاون السعودي الأمريكي والتداول حول القضايا الأمنية الإقليمية".

 

وأضافت ميهان أن مساعدة الرئيس الأمريكي قد أعربت للأمير السعودي "عن التعازي لفقدان المملكة العربية السعودية لموت الموظفين الأمنيين السعوديين الذين قتلوا في هجوم لداعش على الحدود مع العراق".

 

وتعرضت دورية أمنية سعودية بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، فجر الإثنين، لهجوم نفذه مجموعة حاولت التسلل لداخل المملكة، وأدي إلى مقتل 3 من رجال الأمن، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

 

ووجهت ميهان، بحسب البيان، الشكر لرئيس الاستخبارات السعودية بشأن "دور المملكة العربية السعودية في التحالف الدولي لمحاربة داعش"، مشددة في الوقت نفسه على أهمية دور المملكة في "حفظ السلام والاستقرار الإقليمي".

 

وأكدت ميهان أن الجانبين قد بحثا "التطورات الأخيرة في اليمن، وتداولا بخصوص التعاون المستمر الذي اعقب مشاورات رفيعة المستوى بين السعودية والولايات المتحدة في البيت الأبيض، الشهر الماضي المتعلقة بالجهد المشترك لدعم امن واستقرار اليمن".

 

كذلك تحدث الطرفان عن جهود المملكة "في التعاون مع الحكومة العراقية والحاجة لإيجاد تسوية سياسية للصرع السوري، إضافة لمواضيع إقليمية أخرى بضمنها إيران".

 

كان رئيس الاستخبارات العامة السعودية وصل مساء الأحد، إلى واشنطن في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، حسب وكالة الأنباء السعودية.

 

الزيارة تأتي في الوقت الذي يرقد فيه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز (91 عاما) ، في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، ليعالج من "التهاب رئوي"، أصيب به قبل أيام، استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان