رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

روحاني: الإيرانيون سطروا ملحمة انتخابية

روحاني: الإيرانيون سطروا ملحمة انتخابية

العرب والعالم

الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني

روحاني: الإيرانيون سطروا ملحمة انتخابية

يو بي آي 29 يونيو 2013 12:56

قال الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني، اليوم السبت، إن المشاركة الواسعة للشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية دحضت الشائعات والأقاويل التي تتناول شرعية النظام.


ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن روحاني شكره، في خطاب، للشعب الإيراني لمشاركته الواسعة في الانتخابات، إن "الملحمة الانتخابية التي سطرها الشعب الإيراني تدل على الانتصار".


ورأى أن الشعب الإيراني يعتبر صناديق الاقتراع أفضل وسيلة للتعبير، وقال إن "الشعب الإيراني اختار طريقًا جديدًا في الانتخابات، وأكد حبه للوطن ومستقبله".


وقال إن الثورة الإسلامية "أكدت أن إدارة البلد يجب أن تكون بيد الشعب"، وأضاف "على الحكومة المقبلة أن تخضع لإرادة الشعب الإيراني ونحن نحترم كل الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية، وعلى الجميع أن يحترموا آراء أغلبية الشعب الإيراني التي تبينت عبر صناديق الاقتراع".


وشدد على أن العمل بالقانون هو الأساس لحركة الشعب والحكومة المقبلة، وقال إن على الحكومة أن "تحرص على مراعاة حقوق جميع أبناء الشعب وإعطاء الفرص للجميع، وأن تحترم الاعتدال وتبتعد عن التطرف".


وتابع "لابد للأحزاب والمجموعات والشعب والبلدان الأخرى أن تدرك هذه الرسالة، أن الشعب اختار طريقًا جديدًا وأعلن أنه يريد التغيير والتطوّر، وكانت لغة صناديق الاقتراع هي التي عبرت عن آراء الشعب".


وقال إن "الإسلام والقوانين في الجمهورية الإسلامية هي أساس عمل الحكومة المقبلة، والاعتدال هو ضروري في كافة نواحي الحياة، سواء في الاقتصاد أو الثقافة، ولابد للحكومة أن تساند وتعمل على حماية كافه الذين يعملون في هذا الإطار".


وفاز الشيخ حسن روحاني، بالانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت في 14 يونيو الجاري، حاسمًا السباق الانتخابي من الجولة الأولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان