رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

قوة "مارينز" تتأهب لحماية السفارة الأمريكية

قوة مارينز تتأهب لحماية السفارة الأمريكية

العرب والعالم

مارينز - أرشيف

فى حال اقتضت الضرورة..

قوة "مارينز" تتأهب لحماية السفارة الأمريكية

يو بي آي 29 يونيو 2013 07:30

 سمحت الولايات المتحدة لموظفي سفارتها في مصر، بمغادرتها، وسط مخاوف من عنف مرتقب يوم الأحد المقبل، فيما كشفت مصادر أمريكية مطلعة عن استنفار قوة من "المارينز" للتدخّل لحماية مقر السفارة والمواطنين الأمريكيين، في حال اقتضت الضرورة.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان مساء الجمعة، إنها "سمحت لموظفي السفارة والقنصلية وعائلاتهم بمغادرة مصر، جراء عنف متوقع خلال احتجاجات 30 يونيو الجاري، سبقتها صدامات واشتباكات بين موالين ومناهضين للرئيس".


ويأتي ذلك بُعيد تأكيد مقتل أمريكي خلال صدامات بين مؤيدين ومناهضين للرئيس المصري، محمد مرسي، في مدينة الإسكندرية.


وكشف مسؤولان رفيعان في الإدارة الأمريكية أن 200 من قوات المارينز، المتمركزة في إيطاليا وإسبانيا، تم وضعها بحالة تأهب في حال اندلاع أعمال عنف قد تهدد مواطنيها.


ويتوقع نقل تلك القوات جوًا خلال ساعة واحدة من تلقيهم أوامر بالتحرك، مع العلم أن القوة تملك طائرات من طراز "V- 22" قادرة على حمل قوات وأسلحة لتوفير الحماية للسفارة الأمريكية، وموظفي الحكومة والمواطنين الأمريكيين، حال اندلاع عنف قد يستهدفهم.


وتأتي التدابير الاحترازية الأمريكية، في الوقت الذي تترقب فيه مصر مظاهرات، يوم غد الأحد، للمطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسي وبانتخابات مبكرة، وأخرى مؤيدة للحكومة وتعتبر الشرعية "خطًا أحمر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان