رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

روسيا تدين التفجير قرب الكنيسة المريمية بدمشق

روسيا تدين التفجير قرب الكنيسة المريمية بدمشق

موسكو ـ يو بي آي 28 يونيو 2013 18:30

دانت روسيا اليوم الجمعة بشدة التفجير الانتحاري الذي وقع أمس الخميس قرب الكنيسة المريمية في دمشق، محذرة من أن مثل هذه العمليات من شأنها أن تزيد التوتر الطائفي في سوريا والمنطقة بشكل عام.

وأعربت الخارجية الروسية في بيان عن إدانتها الشديدة لما وصفتها "الهجمة الإجرامية الجديدة التي قام بها الإرهابيون في سوريا" والمتمثلة في التفجير الانتحاري بالقرب من الكنيسة المريمية بدمشق يوم أمس الخميس.

وأشار البيان إلى أن موسكو تعتبر الهجمات على المقدسات الدينية والعنف ضد رجال الدين أمراً مرفوض، لافتاً إلى أن الهجوم قرب الكنيسة المريمية "نفذ في حي ليست فيه أي مواقع عسكرية ما يعني أنه كان يستهدف السكان المدنيين أصلاً".

وأعربت الوزارة عن قلقها الشديد من أن "العمليات الإرهابية التي تقوم بها المعارضة المسلحة في سوريا تستهدف أكثر فأكثر أماكن العبادة الدينية وتؤدي إلى مزيد من التوتر الطائفي في هذا البلد والمنطقة بشكل عام".

وأشارت إلى أن "تطورات الأحداث في سوريا تؤكد كل يوم على ضرورة تنشيط الجهود الرامية إلى المساعدة على التسوية السياسية في البلاد واستعادة السلام والهدوء على الأرض السورية، وذلك على أساس يضمن تعايش كافة المجموعات الإثنية والطائفية للمجتمع السوري بمساواة".

وأكدت أن موسكو ترى إمكانية تحقيق ذلك من خلال تنفيذ المبادرة الروسية - الأميركية التي أعلن عنها في 7 أيار/مايو بشأن عقد مؤتمر دولي حول سوريا بهدف مساعدة الأطراف السورية في التوصل إلى الاتفاق بشكل أسرع، ووقف النزاع المدمر والخطير الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وكان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح في تفجير نفذه انتحاري الخميس بمقر جمعية الإحسان قرب الكنيسة المريمية مقر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الشارع المستقيم التاريخي بالعاصمة السورية دمشق.

يذكر أن الكنيسة المريمية من أقدم كنائس دمشق وتعود إلى ما قبل الفتح العربي وهي مقر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس منذ حوالي ستة قرون، والشارع المستقيم هو الشارع الذي مشى فيه بولس الرسول عندما اهتدى إلى المسيحية في دمشق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان