رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل خمسة وإصابة 97 في اشتباكات بليبيا

مقتل خمسة وإصابة 97 في اشتباكات بليبيا

العرب والعالم

الاشتباكات في ليبيا -ارشيف

مقتل خمسة وإصابة 97 في اشتباكات بليبيا

رويترز 28 يونيو 2013 11:11

قال وزير الصحة الليبي نور الدين دغمان إن خمسة أشخاص قتلوا ونحو 100 أصيبوا في اشتباكات ضارية جرت الأربعاء في العاصمة الليبية طرابلس، بين كتيبة متحالفة مع الجيش وقوة أمن تضم ميليشيات شاركت في الإطاحة بمعمر القذافي.

 

وسمعت انفجارات مدوية وإطلاق نار في طرابلس حتى ساعة متأخرة الليلة الماضية في اليوم الثاني من أعمال العنف في المدينة، مما يسلط الضوء على التناحر بين ميليشيات مسلحة تعاني منها البلاد منذ سقوط الزعيم الراحل.

 

وازدادت الجماعات المسلحة التي تتألف من مقاتلين سابقين قوة وطموحا بعد نحو عامين من الاطاحة بالقذافي وتسعى الحكومة جاهدة للسيطرة عليها.

وقال دغمان في التلفزيون الحكومي إن العدد الإجمالي للجرحى هو 97 وان خمسة اشخاص قتلوا في الاشتباكات التي دارت أمس.

 

وأضاف أنه في حادث منفصل في بلدة سبها قتل شخصان واصيب 17 شخصا عندما انفجرت سيارات ملغومة في مناطق مختلفة في وقت متأخر مساء امس الأربعاء.

وقال ان بعض الجرحى سينقلون الى طرابلس لان حالتهم حرجة.

وبدأ القتال في طرابلس صباح الثلاثاء عندما هاجمت ميليشيا كلفت بمهمة حماية حقل نفط كبير مقر القوة الوطنية التي شكلت لحماية المنشآت النفطية في انحاء البلاد.

 

وقال مسؤولون ان مجموعة بلدة الزنتان كانت ساخطة بعد ان منحت مجموعة اخرى مهمة الاشراف على عملية تنقيب في المنطقة. وأثار القتال مشاعر استياء في طرابلس من مقاتلين من الزنتان وبحلول أمس الاربعاء حوصرت أجزاء من البلدة في قتال بين ميليشيات محلية ومناطق اخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان