رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عبد الله الثاني: إسرائيل تهدد فرص تحقيق السلام

عبد الله الثاني: إسرائيل تهدد فرص تحقيق السلام

عمان، الأردن، وكالات 27 يونيو 2013 16:32

أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس، أن بلاده ستواصل الدفع باتجاه تقريب وجهات النظر لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكر الديوان الملكي في بيان أن الملك أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي وصل إلى عمان في وقت سابق اليوم بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، أن الأردن "سيواصل الدفع باتجاه تقريب وجهات النظر لإحياء مفاوضات السلام ( بين الفلسطينيين والإسرائيليين) التي تعالج مختلف قضايا الوضع النهائي".

وأوضح أن الملك حذر خلال اللقاء "من أن العقبة التي تضعها إسرائيل بإجراءاتها الأحادية، واعتداءاتها المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، تهدد فرص ومساعي تحقيق السلام ".

وذكر البيان أن الملك عبد الله الثاني أكد أن الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، هو "إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية ".

وأوضح أن الملك جدد التأكيد على أن مبادرة السلام العربية، التي أطلقت عام 2002، "ما تزال تشكل فرصة حقيقة لتحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط ".

وقال البيان إن اللقاء بين الملك عبد الله الثاني وكيري "تركز على العلاقات الثنائية، وجهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن التطورات المتصلة بالأزمة السورية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان