رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

العربي يبحث مع أوغلو تطورات سوريا

العربي يبحث مع أوغلو تطورات سوريا

القاهرة صلاح جمعة 27 يونيو 2013 16:17

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، سبل دعم التعاون بين المنظمتين وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة الوضع في سوريا.

وقال أوغلو عقب اللقاء إن هناك تعاونًا مستمرًا مع الجامعة، وبيني وبين الكتور نبيل العربي استشارات دائمة واتصالات مستمرة وهناك تعاون وتكامل بين المنظمتين تجاه مختلف القضايا.

وقال إنه بحث مع العربي الوضع في سوريا وشدد على أن الوضع في سوريا يزداد كل يوم تعقيدًا وخطورة حيث استفحل القتل في هذا البلد فهناك 100 ألف قتيل، كما أن ملايين من البشر هجروا من أوطانهم ومن بيوتهم، بالإضافة إلى مليون ونصف مليون لاجئي خارج وداخل سوريا وهناك مشردون بالآلاف.

وأضاف: "إن كل هذا يتم والعالم لايريد أن يحرك ساكنا، وهناك اتفاق ضمني على عدم حل المشكلة أو بمعنى أصح - كما قولت من أول يوم - هناك اتفاق علني على ما لا يجب صنعه في سوريا، ولا يوجد اتفاق على ما يجب صنعه".

وتابع "مازلت أكرر أن جنيف 2 هي المخرج من الأزمة السورية، شريطة أن ينتهي الاجتماع لاتفاق وأن يكون مرهونا بمسودة مشروع قرار يتم التوافق على نصه، لكي يخرج من مجلس الأمن حسب الفصل السابع ويكون ملزما للجميع، وبدون هذا سيكون الاجتماع عملاً دبلوماسيًا يسجل في الأوراق ولا يكون له انعكاس على أرض الواقع".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان