رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العراق يعلن السيطرة على ناحية إستراتيجية بالأنبار

 العراق يعلن السيطرة على ناحية إستراتيجية بالأنبار

العرب والعالم

الجيش العراقي

العراق يعلن السيطرة على ناحية إستراتيجية بالأنبار

وكالات 21 ديسمبر 2014 18:54

أعلن مصدر عسكري عراقي، اليوم الأحد، أن القوات العراقية استعادت السيطرة على ناحية إستراتيجية بمدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار، غرب)، وأنها قتلت 27 عنصرا من تنظيم "داعش".


وقال اللواء الركن ضياء كاظم، قائد عمليات الجزيرة والبادية (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، إن "القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة على ناحية تربط مدينة الرمادي بحدود محافظتي كربلاء (وسط) وبابل (جنوب)".

وفي تصريح للأناضول، أوضح كاظم، أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر (مسلحون موالون للحكومة)، تمكنت اليوم، من استعادة السيطرة على ناحية الوفاء (35 كم غربي الرمادي)، بعد عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم داعش ، قُتل فيها 27 عنصرا من التنظيم، وتم تدمير 3 مركبات لهم".

وأشار إلى أن "ناحية الوفاء تعد من المناطق الإستراتيجية في محافظة الأنبار، كونها الطريق الوحيد الذي يربط مدينة الرمادي بالحدود العراقية السورية والحدود العراقية الأردنية والحدود العراقية السعودية، كما تربط مدينة الرمادي بمحافظتي كربلاء وبابل".

وأوضح كاظم أن "تحرير ناحية الوفاء يعد نقطة انطلاق لتحرير مدينة هيت من الجهة الشرقية (25 كم غرب ناحية الوفاء)".

وفي سياق مشابه، قال ضابط في عمليات صلاح الدين (تابعة للجيش العراقي)، في تصريحات للأناضول، إن "قوات أمنية من الجيش والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تمكنت من تحرير المجمعات السكنية والمزارع الواقعة المحيطة بناحية يثرب (100 كم جنوب تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد) من قبضة داعش".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان