رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأسد: سوريا وإيران نجحتا في هزيمة الأعداء والإرهابيين

 الأسد: سوريا وإيران نجحتا في هزيمة الأعداء والإرهابيين

العرب والعالم

لاريجاني وبشار

الأسد: سوريا وإيران نجحتا في هزيمة الأعداء والإرهابيين

وكالات 21 ديسمبر 2014 18:04

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن "سوريا وإيران نجحتا في هزيمة الأعداء والإرهابيين على الرغم من مخططاتهم".


وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، المتواجد اليوم الأحد في العاصمة السورية دمشق، بالرئيس السوري، ورئيس مجلس الشعب محمد اللحام.

وأعرب الأسد خلال اللقاء، عن سروره للعلاقات التاريخية بين سوريا وإيران، مشيرًا إلى أن تلك العلاقات شهدت تطورات هامة، خلال السنوات العشر الأخيرة على المستويين الثنائي والإقليمي، وأن الشعب السوري حريص على مواصلة التنسيق والتعاون مع إيران.

بدوره، أوضح لارجاني أن إيران ستواصل تقديم الدعم لسوريا، مضيفاً " إن الشعب السوري والحكومة كافحا ضد صعوبات كثيرة، ولكن يجب التغلب على هذه الصعوبات الآن".

إلى ذلك، عقد لاريجاني ورئيس مجلس الشعب السوري مؤتمرًا صحفيًا عقب لقائهما، أكد فيه ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مضيفاً " على الرغم من أن غالبية بلدان الغرب والمنطقة مقتنعون بذلك، إلا أنهم عملياً يشجعون العمليات العسكرية".

وتابع لاريجاني: "يظهر الإرهاب في كل بلد تتدخل فيه الولايات المتحدة دون استثناء، وينبغي التساؤل عن ذلك، حيث تقوم الولايات المتحدة، التي تشعل فتيل الحرب في المنطقة بترك شعبها لوحدهم في مواجهة المشاكل".

واعتبر لاريجاني أن انخفاض أسعار النفط هو مؤامرة ضد إيران، مشيرًا إلى أن المؤامرات لن تغير ظروف المنطقة، وأنهم يعلمون الدول القائمة وراء تلك المؤامرات، وأنهم لن ينسوا ذلك أبداً.

من جانبه، شدد اللحام على أن سوريا وإيران دائمة التنسيق والتعاون، فيما يتعلق بالكفاح ضد الإرهاب والدفاع عن شعوب المنطقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان