رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حريق بميناء جدة يلتهم 3 حاويات

حريق بميناء جدة يلتهم 3 حاويات

العرب والعالم

حريق في ميناء جدة - أرشيف

حريق بميناء جدة يلتهم 3 حاويات

أ ش أ 27 يونيو 2013 13:58

التهم حريق اندلع في ميناء جدة 3 حاويات محملة بأدوات كهربائية وخردوات وعلب تغليف وأنواع مختلفة من البضائع، في ثان حادث من نوعه داخل الميناء خلال أقل من أسبوع.

 

وقال ساهر طحلاوي مدير عام ميناء جدة الإسلامي لصحيفة (الاقتصادية) السعودية اليوم "إن الحريق اندلع فجأة داخل الحاويات، وقد نجحت فرق الإطفاء والدفاع المدنى في السيطرة عليه وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة لمعرفة أسباب وملابسات الحادث وتقدير حجم الخسائر المادية"، مشيرًا إلى أن "الحريق لم يسفر عن أي إصابات ولله الحمد".


وذكر الدفاع المدني السعودي أنه "بمشاركة وحدة الإطفاء التابعة للأمن الصناعي في ميناء جدة، تمكنت أربع فرق إطفاء تابعة للدفاع المدني من السيطرة على حريق نشب داخل الميناء، بعد ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني في محافظة جدة، وتمت محاصرة الحريق وإخماده دون تسجيل أي إصابات تذكر".

 

وتبلغ مساحات التخزين المفتوحة في ميناء جدة الإسلامي 5ر3 كيلو متر مربع ومناطق تخزين مغطاة تبلغ 400 متر مربع..وتضم المخازن 59 مستودعًا ومظلات ترانزيت إضافة إلى صوامع لتخزين الحبوب وصهاريج زيت الطعام.

 

يذكر أن حريقًا هائلاً نشب قبل بضعة أيام في مستودع للسكر بميناء جدة الإسلامي أسفر عن التهام أكثر من 100 ألف طن فضلا عن خسائر مادية أخرى وإصابة حوالى 16 شخصًا بإصابات ما بين متوسطة وطفيفة.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان