رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأردن يستقبل 245 لاجئا سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية

 الأردن يستقبل 245 لاجئا سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية

العرب والعالم

الاجئون السوريون - ارشيفية

الأردن يستقبل 245 لاجئا سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية

21 ديسمبر 2014 04:35

استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الـ72 ساعة الماضية 245 لاجئا سوريا جديدا من مختلف الفئات العمرية طلبا للحماية والمساعدة ، وذلك حسبما أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية .

وأشار بيان صادر عن المديرية، السبت، - إلى أن قوات حرس الحدود والوحدات الأخرى المساندة لها قدمت المساعدات الإنسانية العاجلة للاجئين وتأمينهم بوسائط نقل عسكرية إلى مراكز الإيواء المعدة لهم ، كما تم تقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية العاجلة للمصابين والجرحى من خلال المراكز الطبية العسكرية المتواجدة على امتداد الشريط الحدودي.

وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري قد صرح مؤخرا بأن الجيش الأردني مستمر في القيام بواجبه الإنساني والأخلاقي في استقبال اللاجئين السوريين عبر نقاط العبور المنتشرة وعددها 45 نقطة على طول الشريط الحدودي مع سوريا .

وقال العامري إن القوات المسلحة الأردنية توفر الحماية للاجئين داخل الحدود الأردنية ونقلهم إلى مراكز إيواء أمامية وتقديم ما يلزم من خدمات الإسعاف والإطعام ليتم بعدها نقلهم إلى مخيمات اللاجئين .. مشيرا إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية استقبلت منذ بداية الأزمة السورية وحتى الآن ما يزيد على 530 ألف لاجيء فيما تجاوز العدد الإجمالي للسوريين في المملكة على المليون و400 ألف سوري .

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان