رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أوغلي: عنف 30 يونيو لن يكون في صالح مصر

أوغلي: عنف 30 يونيو لن يكون في صالح مصر

العرب والعالم

البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي

حذر من تحول الاستقطاب إلى صدام..

أوغلي: عنف 30 يونيو لن يكون في صالح مصر

أ ش أ: 27 يونيو 2013 13:12

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي اليوم الخميس، أن الشعب المصري هو شعب واع ومتحضر وعريق ولديه من الحكمة والتصبر بما لا يجعله في حاجة إلى نصائح الآخرين.

 

وقال إحسان أوغلي: "إنني كمحب لهذا البلد وشخص يشعر بوفاء ومحبة تجاهه، أتمنى ألا يتحول الحراك السياسي في مصر لاستقطاب وألا يتحول الاستقطاب إلى صدام، لأنه إذا ما حصل هذا فهو يعني أنه لن يكون هناك حل ديمقراطي".  

 

وأضاف الأمين العام "من أجل تحقيق الحل الديمقراطي لابد من تفاهمات وتقديم تنازلات وتعديل المواقف".. مؤكدا أن الشعب المصري مسالم بطبيعته، ويجب أن يكون أسلوبه في العمل السياسي متوافقا مع طبيعته الأساسية.

 

وعن دعوات التظاهر يوم 30 يونيو، قال إحسان أوغلي " إن ما آراه من بعض الدعوات للشدة والعنف أعتقد أنه شيء غريب جدا على الشعب المصري، فأنا عشت هنا في شبابي وعرفت هذا البلد وأهله وخبرت بطبيعتهم وفطرتهم العظيمة الطيبة ، لذلك فإنني لا أريد أن يحدث العنف لأن هذا لن يكون في صالح مصر".

 

وحول مباحثاته اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.. قال إحسان أوغلي، إن هناك تعاونا مستمرا مع الجامعة، وأنا شخصيا بيني وبين العربي استشارات دائمة واتصالات مستمرة وهناك تعاون وتكامل بين المنظمتين تجاه مختلف القضايا، كما أن العربي شخصية دولية كبيرة وأنني استفدت منه شخصيا ومن خبرته الدولية والقانونية في صياغة الميثاق الجديد للمنظمة.

 

وفيما يتعلق بالأزمة السورية.. شدد الأمين العام على أن الوضع في سوريا يزداد كل يوم تعقيدا وخطورة حيث استفحل القتل في هذا البلد فهناك 100 ألف قتيل ، كما أن ملايين من البشر هجروا من أوطانهم ومن بيوتهم ، بالإضافة إلى مليون ونصف مليون لاجئي خارج وداخل سوريا وهناك مشردون بالآلاف.

وقال " إن كل هذا يتم والعالم لايريد أن يحرك ساكنا، وهناك اتفاق ضمني على عدم حل المشكلة أو بمعنى أصح - كما قولت من أول يوم - هناك اتفاق علني على ما لايجب صنعه في سوريا ، ولايوجد اتفاق على ما يجب صنعه".     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان