رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عريقات في القاهرة لحشد التأييد لمشروع إنهاء الاحتلال

عريقات في القاهرة لحشد التأييد لمشروع إنهاء الاحتلال

العرب والعالم

صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين

عريقات في القاهرة لحشد التأييد لمشروع إنهاء الاحتلال

الأناضول 20 ديسمبر 2014 13:32

وصل صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إلى القاهرة، عصر اليوم السبت، في إطار جولة خارجية لحشد التأييد لمشروع قرار إنهاء "الاحتلال"، وفق مصادر دبلوماسية وملاحية مصرية.

 

وقال مصدر ملاحي في مطار القاهرة الدولي، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن عريقات وصل إلى المطار قادما من الأردن، في زيارة رسمية "لم تحدد مدتها"، يغادر بعدها إلى موسكو. 

 

وحول الهدف من الزيارة، قال مصدر دبلوماسي مصري إنها تأتي في إطار حشد التأييد لمشروع قرار انهاء الاحتلال الإسرائيلي المقدم إلى مجلس الأمن الدولي.
 

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه من المقرر أن يلتقي عريقات، خلال زيارته للقاهرة، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قبل أن يتوجه إلى موسكو للقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وتسعى القيادة الفلسطينية لحشد التأييد لمشروع القرار الذي ترغب في استصداره من مجلس الأمن حول إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وسط توقعات بفشل هذه المساعي، بسبب تهديد أمريكي باستخدام حق النقض (الفيتو) للحيلولة دون تمرير مشروع القرار.

وكان الأردن، تقدم نيابة عن المجموعة العربية، الأربعاء الماضي، إلى مجلس الأمن، بمشروع قرار لإنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وفق سقف زمني لا يتجاوز نهاية العام 2017. 
 

وقالت الولايات المتحدة إنها "لن تدعم" هذا المشروع، وفق المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية، جينفر ساكي. 
 

وأوضحت ساكي، في مؤتمر صحفي، أول أمس الخميس، أن بلادها "لا تؤيد حلاً غير قائم على المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان