رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفراء العرب : مصر الشقيقة الكبرى ونتمنى عودتها للريادة

سفراء العرب : مصر الشقيقة الكبرى ونتمنى عودتها للريادة

العرب والعالم

السفير الفلسطينى بالكويت رامى طهبوب

سفراء العرب : مصر الشقيقة الكبرى ونتمنى عودتها للريادة

وكالات 20 ديسمبر 2014 07:13

أكد عدد من العرب" target="_blank">السفراء العرب أن مصر هى الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية ، معربين عن تمنياتهم بان تسترد مصر عافيتها لتعود الى الريادة كسابق عهدها فى دعم وخدمة الأشقاء العرب .

وأكد القائم بالاعمال السعودى بالكويت ناصر الجعيد - فى تصريحات له بمناسبة إقامة مصر لمهرجان "رد الجميل" للاشقاء العرب - أن اختيار الأشقاء فى مصر لتعبير " رد الجميل" للاخوة العرب يجعلنى أقول لهم هذا ليس جميل وإنما هو واجب عربى إسلامى تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه أشقاؤها .

وأشار الى كلمات خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز " نحن مع الشعب المصرى فيما يختاره ، ونحن معه جنبا الى جنب ضد الارهاب " ، مشددا على ان الدعم السياسى والاقتصادى والمعنوى الذى تقوم به المملكة ما هو الا جزء من رسالتها العربية الاسلامية ، ونتمنى عودة مصر لسابق عهدها وأن تستكمل عافيتها وترجع الى موقعها الريادى فى الامة العربية إن شاء الله .

ومن جانبه ، قال السفير الاماراتى بالكويت رحمه الزعابى " مصر هى الشقيقة الكبرى لدولة الامارات ،نحترمها ونقدرها وتحترمنا وتقدرنا ، ونرجو من الله أن يوفقها وترجع الى مكانة افضل باذن الله ، ويعم الامن والامان فيها ، وتبقى سندا للدول العربية جميعا " مضيفا أن الدعم الاماراتى لمصر دليل على عمق العلاقات بين البلدين ، ومؤكدا احترام الامارات لمصر قيادة وشعبا ، لافتا الى أن دولة الامارات لم تقصر فى دعمها لمصر بكل ما تستطيع ، وأنها تدعمها فى مواجهة الارهاب لما يشكله من خطر على كل دول العالم .

وفى ذات السياق ، قال السفير الفلسطينى بالكويت رامى طهبوب إن اى بلد عربى يجب أن يحتفل بما يحدث فى مصر الان ، مؤكدا أن ما حدث عقب ثورة 30 يونيو لم ينقذ مصر وحدها وإنما انقذ الأمة العربية والدول العربية كلها .

وأضاف أن أمان مصر واستقرارها هو أمان واستقرار لكل الدول العربية ، مؤكدا أن مصر دائما لها دورها فى دعم الاشقاء العرب وخاصة القضية الفلسطينية التى وجدت كل الاهتمام والدعم من الشقيقة الكبرى مصر فى كل المناسبات وعلى مدى مراحل الصراع العربى الاسرائيلى ، ودائما ما نتطلع من مصر الى دور مميز فى دعم القضايا العربية .

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان