رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحيفة يمنية : القاعدة تخطط لاستهداف مقرات عسكرية ومنشأت نفطية

صحيفة يمنية : القاعدة تخطط لاستهداف مقرات عسكرية ومنشأت نفطية

العرب والعالم

قوات القاعدة في اليمن - ارشيفية

صحيفة يمنية : القاعدة تخطط لاستهداف مقرات عسكرية ومنشأت نفطية

أ ش أ 20 ديسمبر 2014 06:59

ذكرت صحيفة اليمن اليوم أن وزارتى الدفاع والداخلية أعلنتا حالة الطوارىء فى عدد من المحافظات الجنوبية خاصة عدن وحضرموت ولحج اثر تلقى معلومات أستخباراتية عن اعتزام تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات ارهابية تستهدف مقرات عسكرية وأمنية ومنشأت نفطية .

وقالت الصحيفة التى تتبع حزب المؤتمر الشعبى العام نقلا عن مصدر أمنى أن المعلومات أكدت وجود مخطط للقاعدة باستهداف معسكرات ومنشأت حكومية ونفطية خاصة فى مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

ووجه وزير الداخلية جلال الرويشان أوامره لقوات الامن الخاصة والشرطة باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الامنية بالتصدى لاى عملية ارهابية .

وأوضح مصدر أمنى فى عدن للصحيفة أن اللجنة الامنية بالمحافظة تلقت معلومات أستخباراتية عن مخطط للقاعدة لمهاجمة منشأت مصافى عدن النفطية ومقر الفرقة العسكرية الرابعة فى عدن وعلى الفور أتخذت قيادة المنطقة الاستعدادات لاى هجوم محتمل من القاعدة .

وأشارت الصحيفة الى أن عناصر القاعدة عقدت اجتماعا قبل يومين فى منزل قيادى فى محافظة لحج لوضع خطط لتنفيذ هجمات على مواقع الجيش والامن خاصة قاعدة العند العسكرية التى تقع فى لحج والتى تم أستهدافها قبل أسبوعين بصواريخ ولم يسفر الاعتداء عن وقوع ضحايا .

ومن ناحية أخرى قالت " اليمن اليوم " أن شركة نكسون الكندية العاملة فى شركة المسيلة بمحافظة حضرموت أوقفت نشاطها وبدأت فى اجلاء مهندسيها وموظفيها عقب تلقيها معلومات عن أستهداف القاعدة للشركة بسيارات مفخخة كما قامت بنقل الموظفين اليمنيين الى محافظاتهم وسلمت المواقع الى قوات الجيش المكلفة بحماية الشركة .

وأضافت الصحيفة أن المسئولين فى الشركة غادروا الى مركز الشركة فى المنطقة بدبى بالامارات .

ويأتى هذا الاجراء عقب ساعات من أستهداف شركة بلحاف للغاز الطبيعى المسال بصواريخ من قبل تنظيم القاعدة لم تسفر عن وقوع ضحايا .

وكانت عناصر من تنظيم القاعدة قد أستهدفت مشروع بلحاف للغاز الطبيعى الذى يقع فى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب البلاد أمس الاول بأربعة قذائف صاروخية سقط منها ثلاثة فى البحر ولم تقع خسائر أو ضحايا ولكن الشركة أجلت العمال الاجانب فيها خوفا من تدهور الاوضاع .

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان