رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة المغربية تستبعد الشبهة الجنائية في وفاة الوزير بها

النيابة المغربية تستبعد الشبهة الجنائية في وفاة الوزير بها

العرب والعالم

عبد الله بها الوزير المغربي الراحل

النيابة المغربية تستبعد الشبهة الجنائية في وفاة الوزير بها

وكالات 19 ديسمبر 2014 18:17

استبعدت النيابة المغربية الشبهة الجنائية في وفاة وزير الدولة، عبدالله بها، في السابع من ديسمبر الجاري، وقالت إن وفاته جاءت نتيجة حادثة قطار وقررت حفظ التحقيقات.


وقال الحسن مطار ، الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بيان له، اليوم الجمعة، إنه استنادًا إلى الأبحاث والتحريات التي أنجزها، وبناء على تصريحات كل من سائق ورئيس القطار وحارس الممر الأرضي الذي وقع فيه الحادث، وتبعا لما انتهت إليه نتائج التشريح الطبي والخبرة الجينية وكشف المكالمات الهاتفية، فإن "وفاة المرحوم وزير الدولة عبد الله بها بتاريخ 7 ديسمبر 2014 كانت ناتجة عن حادثة قطار".

وأضاف البيان أنه لهذه الأسباب تقرر حفظ التحقيقات.

وكانت أصوات كثيرة في المجتمع المغربي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي شككت في الرواية الرسمية التي أعلن عنها بخصوص وفاة وزير الدولة عبد الله بها، الذي يعد الرجل الثاني في الحكومة المغربية، وفي حزب العدالة والتنمية بعد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، والأمين العام للحزب.

وقال بيان للأمانة العامة لحزب العدالة التنمية، الخميس قبل الماضي، عقب اجتماع استثنائي لها، إنه بعد التداول واستعراض كافة المعطيات والملابسات المحيطة بحادث وفاة عبد الله بها خلصت إلى "أن الحدث قدر من أقدار الله".

لكنه دعا "كافة مناضلي الحزب خاصة ومختلف الخائضين في ظروف الحادثة والمتقولين في أسبابها ودوافعها عامة إلى الكف عن الخوض المبني على الظنون والإشاعات، وانتظار النتائج النهائية للتحقيق من قبل الجهات المسؤولة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان