رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماس: لن نسمح المساس بأمن مصر

حماس: لن نسمح المساس بأمن مصر

العرب والعالم

اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس

حماس: لن نسمح المساس بأمن مصر

أ ش أ 27 يونيو 2013 10:38

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التأكيد على أنها ستظل بمنأى عن التدخل في الشأن الداخلي لأية دولة عربية وعلى رأسها مصر.

 

وشددت حماس في بيان لها اليوم الخميس، على أنها وفصائل المقاومة ستظل حصنا حاميا لحدود مصر وأمنها، ولن تسمح بالمساس بأمن مصر وشعبها، وستظل على علاقة ومسافة واحدة من الجميع في مصر الشقيقة.

 

ونفت حماس وجود أي دور لها في الأحداث الجارية في مصر ووصفت ما يتردد في هذا الصدد بأنه "شائعات مغرضة" واستهداف لها من بعض وسائل الإعلام المصرية.

 

وأكدت حماس على علاقتها المتينة بالشعب المصري والقيادة المصرية والأحزاب السياسية، وأضافت "هذه الحملات تسعى إلي دق الأسافين بين الشعب الفلسطيني وبين مصر وشعبها و لن تنجح أبدا في أهدافها وستظل علاقتها بمصر علاقة عصية على الكسر والتشويه".

 

وأشارت حماس إلى العلاقة المتينة بينها وبين والقيادة المصرية وشعبها وأحزابها السياسية، الأمر الذي انعكس في رسائل الشكر والتنسيق مع القيادة في غزة للحفاظ على الحدود.

 

وأضافت "نذكر في هذا السياق أنه لم توجه أي تهمة رسمية حقيقية لحماس من الجهات المصرية الرسمية ".


واستنكرت حركة حماس ما وصفته باستمرار حملة التشويه المبرمجة التي تمارسها بعض وسائل الإعلام المصرية لأهداف إيديولوجية وسياسية ضدها حسبما ذكرت.


كما أدانت ما قالت بأنه محاولات الزج بها وعناصرها ومجاهديها في أية أزمات مصرية داخلية أو أية معادلات وحسابات حزبية في مصر.
ودعت حركة حماس كل الأحزاب السياسية في مصر بأن تكون سندا للقضية الفلسطينية، و نبذ كل من يحاول النيل من فلسطين ومقاومتها.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان