رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بارزاني يعلن بدء عملية تحرير سنجار من داعش

بارزاني يعلن بدء عملية تحرير سنجار من داعش

العرب والعالم

رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني

بارزاني يعلن بدء عملية تحرير سنجار من داعش

وكالات 19 ديسمبر 2014 13:24

أعلن مسعود بارزاني رئيس إقليم شمال العراق ، سيطرة قوات البيشمركة على المناطق الواصلة بين ناحية زمار وحتى جبل سنجار في محافظة الموصل العراقية.


وقال بارزاني في رسالة وجهها إلى الإيزيديين بمناسبة "عيد الصيام" المقدس بالنسبة للديانة الإيزيدية، "إن عملية إنقاذ سنجار موطن إخوتنا الإيزيديين بدأت، وتمت السيطرة على المنطقة الواقعة من زمار وحتى جبل سنجار"، بحسب قوله.

وأردف بارزاني قائلاً "لقد وصلت قوات البيشمركة إلى جبل سنجار بالتزامن مع عيد الصيام، ولذلك مغزى خاص، ولتكن هزيمة مسلحي داعش درساً لكل الأعداء"، بحسب تعبيره.

وتوعد بارزاني بـ "سحق رؤوس داعش"، مؤكداً "قرب زفاف بشرى تحرير سنجار إلى أهلها"، على حد تعبيره.

وكانت قوات من البيشمركة تحمل أسلحة ثقيلة، انطلقت أمس الخميس، من ناحية زمار باتجاه جبل سنجار، حيث يلجأ نحو 10 آلاف إيزيدي، سبق أن نزحوا من المدينة، بسبب هجمات تنظيم داعش.

وتجري البيشمركة في الأيام الماضية، تحضيرات متعددة، تمثلت بالسيطرة على نقاط ومواقع استراتيجية، من أجل إجراء عملية عسكرية واسعة النطاق، تهدف إلى استعادة مدينة سنجار بالكامل، فيما تواصل قوات التحالف من جانبها تنفيذ غارات جوية على المناطق التي يتمركز فيها تنظيم داعش.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان