رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ديلي تليجراف: روحاني "غش" في رسالته للدكتوراه

ديلي تليجراف: روحاني غش في رسالته للدكتوراه

العرب والعالم

الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني

ديلي تليجراف: روحاني "غش" في رسالته للدكتوراه

BBC 27 يونيو 2013 09:19

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف " البريطانية في مقال لدايمين ماكيلوري وأحمد فهدت بعنوان "جامعة تحقق في مزاعم غش ضد الزعيم الإيراني الجديد" أن جامعة بريطانية أكدت "أنها تلقت شكوى تزعم أن الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني غش في قسم من رسالة الدكتوراه التي حصل عليها في التسعينيات".


وقام ناشطون إيرانيون بتحليل مقاطع من رسالة الدكتوراه الخاصة بالرئيس الإيراني الجديد، والتي حصل عليها من جامعة غلاسكو كاليدونيان. وجاء عنوان الرسالة "مرونة الشريعة بالإشارة إلى التجربة الإيرانية"، ووجدوا أنها تقارب نص كتاب لمؤلف إيراني.


وأضاف بهداد مرشدي، وهو كاتب يقيم في لندن، إنه يبدو أن روحاني نقل مقاطع من كتاب لمحمد هاشم كمالي، رئيس المعهد الايراني الدولي للدراسات الاسلامية المتقدمة.


وأشار مرشدي إلى أن "كمالي على صلة وثيقة بالنظام ولكن الكتاب نشر باسمه والمقاطع تكاد تكون متطابقة"، وقال "سنتقدم بطلب للجامعة لإبطال الدكتوراة".


وأكد الناطق باسم الجامعة تشارلز ماغي إن "الجامعة تلقت الشكوى بشأن المزاعم من ناشط آخر في الولايات المتحدة وإنها ستنظر في الأمر".
وأضاف ن "مكتبة الجامعة تحققت من أن الرسالة تشير إلى كتاب كمالي وإلى أن اسمه واسم كتابه مذكوران في قائمة المراجع المستخدمة في الرسالة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان