رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعروض عسكرية ضخمة.. قطر تحتفل بيومها الوطني

بعروض عسكرية ضخمة.. قطر تحتفل بيومها الوطني

العرب والعالم

جانب من احتفالات قطر بيومها الوطني

بعروض عسكرية ضخمة.. قطر تحتفل بيومها الوطني

وائل مجدي 18 ديسمبر 2014 16:37

احتفلت قطر اليوم الخميس، بالذكرى السنوية لليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر الأول من كل عام، وذلك إحياء لذكرى تولي مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد.


وشهد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فعاليات الاحتفالات وحضر عرض المسير الوطني السابع للدولة الذي أقيم على كورنيش الدوحة.


وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، عرضا عسكريا ضخما، شارك فيه حسب تقديرات غير رسمية قرابة 30 ألف مقاتل بصحبة معدات عسكرية حديثة ومتطورة.


وشاركت القوات المسلحة القطرية، ووزارة الداخلية، وقوة الأمن الداخلي، والحرس الأميري، بالعرض العسكري، الذي تخلله عروض الخيل والهجن العربية الأصيلة، وهبوط عدد من المظليين التابعين للقوات المسلحة القطرية، وقوة الأمن الداخلي، "لخويا"، بطريقة الاستعراض الجماعي والإسقاط الفردي، بالإضافة إلى عروض للمشاة، والآليات، والمدرعات، والمعدات العسكرية الحديثة والقديمة.


وعقب انتهاء المسير الوطني على كورنيش الدوحة، قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، بالنزول للجماهير ومصافحتهم.


ويعتبر هذا ثاني احتفال بقطر" target="_blank">اليوم الوطني لقطر منذ تولي الشيخ تميم مقاليد الحكم بالبلاد في 25 يونيو 2013 بعد تنازل والده الشيخ حمد عن الحكم.


وقطر" target="_blank">اليوم الوطني لقطر هو احتفال وطني يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر من عام 1878 ويُحْتَفَل به في ١٨ ديسمبر من كل عام.


وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد شيخ تميم بن حمد آل ثاني في ٢١ يونيو عام ٢٠٠٧.


ويؤكد قطر" target="_blank">اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر، ويهدف هذا الاحتفال إلى التعريف بتراث قطر وتقديره، وتعزيز الفخر بدولة قطر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان