رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عسكري يحتجز موظفين في محكمة بجنوب السودان

عسكري يحتجز موظفين في محكمة بجنوب السودان

العرب والعالم

جندي بجنوب السودان

عسكري يحتجز موظفين في محكمة بجنوب السودان

وكالات 18 ديسمبر 2014 16:20

احتجز عسكري أربعة موظفين داخل مكتبهم في محكمة واو عاصمة ولاية غرب بحر الغزال بجنوب السودان، وأطلق النار في الهواء، قبل أن تحررهم السلطات الأمنية لاحقًا.



وقال القاضي نوج قبريال كاو، قاضي المحكمة العليا بواو، في تصريح لـ(إفي) إن المسلح هجم على قسم الحسابات صباحا، وقام بإطلاق اعيرة نارية في الهواء داخل باحة المحكمة، قبل أن يتوجه إلى قسم الحسابات ويحتجز أربعة موظفين داخل المكتب، على حد قوله.
وأوضح قبريال بان المتهجم ويدعى يوسف حمدان (يتبع لقاعدة مافيل العسكرية) لديه قضية مرفوعة ضد فندق ممباسا يتعلق بفقدان مبلغ مالي قدره (30.185) جنيه (حوالي عشرة آلاف دولار)، قبل عام، فصلت فيها المحكمة لصالحه، بعد ان خسره مرتان في وقت سابق.
وتابع قائلا "قامت إدارة الفندق بإستئناف الحكم لدي محكمة الإستئناف العليا، فقامت المحكمة بإبطال الحكم الصادر وشطبت القضية نهائيا لعدم كفاية الأدلة".
وأوضح أن "المتهجم حضر صباح اليوم إلى المحكمة بزيه الرسمي، وتوجه مباشرة إلى قسم الحسابات، بعد ان ترك سلاحه لدي الحراسة في مدخل المحكمة وطلب تسليمه المبلغ المالي"، وبحسب قبريال، طلب موظف الحسابات أمر التنفيذ من منفذ الهجوم، فخرج وعاد حاملا سلاحه وأطلق أربعة أعيرة نارية في الهواء، وتوجه بعدها إلى قسم الحسابات وقام باحتجاز الموظفين وأطلق أعيرة نارية أيضا داخل المكتب، ولم تسجل أي إصابة خلال الهجوم.
وأكد قبريال عودة الأوضاع إلى طبيعتها داخل المحكمة بعد إلقاء القبض على منفذ الهجوم، وأعلن إغلاق المحكمة في وجه القضايا على أن تباشر أعمالها بصورة اعتيادية غدا.
وناشد قبريال، وزير الداخلية ورئيس القضاء، بإعادة النظر في حراسة المحاكم، مطالبا بتشديد الإجراءات وتحسين التسليح.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان