رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قتلى وجرحى في تفجير سيارتين مفخختين غرب اليمن

قتلى وجرحى في تفجير سيارتين مفخختين غرب اليمن

العرب والعالم

صورة أرشيفية لتفجير

تتبناه القاعدة

قتلى وجرحى في تفجير سيارتين مفخختين غرب اليمن

وكالات 18 ديسمبر 2014 15:28

تبنى تنظيم القاعدة تفجير سيارتين مفخختين ـ  مساء اليوم الخميس ـ سقط  فيه عدد من القتلى والجرحى، استهدفا تجمعًا لجماعة " أنصار الله"، المعروفة إعلاميا بجماعة الحوثيين، في مدينة الحديدة، غرب اليمن، بحسب شهود عيان.


 

وأفاد الشهود لوكالة "الأناضول"، بأن سيارتين مفخختين استهدفتا تجمعًا للحوثيين في مدينة الحديدة، بالقرب من منزل اللواء، علي محسن الأحمر (جنرال بالجيش اليمني)، الذي يسيطر عليه الحوثيون منذ دخولهم مدينة الحديدة.

ووفق الشهود، سقط قتلى وجرحى خلال التفجيرين، ولكن لم يعرف عددهم على وجه الدقة حتى الآن .

فيما قالت صفحة "شباب الصمود"، وهي صفحة محسوبة على "الحوثي"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "سيارتين مفخختين على متنها عناصر تكفيرية، وشخصين انتحاريين انفجرتا بجوار منزل علي محسن الأحمر في الحديدة"، مضيفةً "أن اللجان الشعبية (تابعة للحوثي) تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين آخرين قبل تفجير أنفسهم بنفس المكان".

ولم تصدر أي بيانات رسمية حول الحادث على الفور، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ومنذ نحو شهرين، سيطر مسلحون موالون لجماعة "أنصار الله"، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غرب البلاد، بينها المطارين المدني والعسكري، والميناء الرئيسي، في إطار حملة للجماعة في عدة مناطق بالبلاد، أعقبت سيطرتها على العاصمة صنعاء، في 21 سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان