رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان اليمني يمنح الثقة بالإجماع لحكومة بحاح

البرلمان اليمني يمنح الثقة بالإجماع لحكومة بحاح

العرب والعالم

البرلمان اليمني

البرلمان اليمني يمنح الثقة بالإجماع لحكومة بحاح

الأناضول 18 ديسمبر 2014 09:42

صوت مجلس النواب اليمني (الغرفة الأولى في البرلمان)، اليوم الخميس، بالإجماع على منح الثقة للحكومة الجديدة، برئاسة خالد بحاح.


 

وقال النائب عبده الحذيفي، رئيس لجنة الإعلام والثقافة في المجلس، لوكالة الأناضول، إن "البرلمان منح الثقة للحكومة في جلسة اليوم بإجماع كافة الكُتل التي تضم 301 من النواب".


 

وأشار الحذيفي إلى أن التصويت تم بحضور بحاح ووزراء حكومته، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.


 

وكان مجلس النواب، قرر أمس الأول الثلاثاء، تأجيل جلسة كانت مخصصة للتصويت على منح الثقة للحكومة، إلى اليوم التالي، قبل أن يقرر تأجيلها مجدداً حتى جلسة اليوم الخميس.


 

وفي جلسة 8 ديسمبر الجاري، قدمت حكومة بحاح، برنامجها العام إلى مجلس النواب، قالت فيه إنها تسعى إلى "وقف حالة التدهور الاقتصادي والأمني التي تعانيها البلاد في الظرف الراهن، وحشد كافة الجهود لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة وأبرزها إصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور، والانتخابات العامة بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني.


 

وبهذا التصويت تكون الحكومة قد حصلت على الثقة من أجل البدء في مزاولة مهامها وفقاً للدستور اليمني بعد أن أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في التاسع من نوفمبر الماضي.


 

يأتي ذلك فيما تزال جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي" تسيطر على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر الماضي، قبل أن تمتد إلى مدن أخرى لاحقاً.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان