رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون يحاصرون معسكراً للجيش اليمني غربي البلاد

الحوثيون يحاصرون معسكراً للجيش اليمني غربي البلاد

العرب والعالم

مسلحون من الحوثيين

الحوثيون يحاصرون معسكراً للجيش اليمني غربي البلاد

الأناضول 18 ديسمبر 2014 08:47

قال مصدر عسكري يمني، اليوم الخميس، إن مسلحين حوثيين يحاصرون معسكراً للجيش في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأضاف المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "مسلحين حوثيين يحاصرون معسكر اللواء العاشر في مدينة باجل بمحافظة الحديدة تمهيداً للسيطرة عليه وأخذ محتوياته من الأسلحة من دون أي مقاومة من قبل منتسبيه".


 

وأشار إلى أن المعسكر يحتوي على كمية من الأسلحة الثقيلة بما فيه الدبابات، ويعد أهم معسكرات المنطقة العسكرية الخامسة التي تضم محافظتي (الحديدة وحجة).


 

وكان المعسكر تابعاً لقوات الحرس الجمهوري سابقاً، الذي كان يرأسه أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، قبل أن يتم تغيير اسم هذه القوات إلى عمليات القوات الخاصة بقرار جمهوري في 2012، بحسب مراسل الأناضول.


 

وحاول مراسل الأناضول التواصل مع جماعة الحوثي حول ما أفاد به المصدر العسكري من دون أن يحصل على تأكيد أو نفي حول محاصرة المعسكر.


 

ومنذ نحو شهرين سيطر مسلحون موالون لجماعة "أنصار الله"، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد، بينها المطارين المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.


 

ومنذ 21 سبتمب الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة صنعاء.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان