رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق.. البيشمركة تسترد 9 قرى من داعش في نينوى

العراق.. البيشمركة تسترد 9 قرى من داعش في نينوى

الأناضول 17 ديسمبر 2014 16:42

تمكنت قوات البيشمركة الكردية اليوم من السيطرة على تسع قرى، تابعة لناحية "سنون" في محافظة نينوى شمالي العراق، بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم داعش.

 

وقال القيادي بالبيشمركة في جبهة زمار، "رشيد حاجي علي" لمراسل الأناضول، إن داعش لم يتمكن من الصمود أمام تقدم قوات البيشمركة المدعومة بغطاء جوي من قبل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنهم ألحقوا هزيمة كبيرة بالتنظيم الذي اضطر إلى الانسحاب.

 

وأوضح "علي" أنهم بدؤوا الهجوم من ثلاثة محاور، حيث تمكنوا خلالها من السيطرة على الطريق الرئيسي بين "سنجار"، و"سنون"، و"قضاء تلعفر" في محافظة نينوى.

 

ومن جانب آخر، قررت الحكومة الألمانية اليوم إرسال نحو 100 عسكري إلى إقليم شمال العراق، لتدريب قوات البيشمركة.

 

وأفاد وزير الخارجية الألماني "فرانك والتر شتاينماير" في مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الدفاع الألمانية "أورسولا فون دير ليين"، عقب اجتماع مجلس الوزراء، بأن مهام العسكريين الذين سيتم إرسالهم ليست قتالية، بل ستقتصر مهامهم على تدريب القوات التي تقاتل تنظيم داعش.

 

ومن جهتها، أكدت "ليين" أنهم سيدربون قوات البيشمركة، حيث سيتم إرسال قرابة 100 عسكري إلى شمال العراق، مشيرة إلى أنهم يعملون معًا مع دولٍ أخرى.

 

وأضافت "ليين" أنهم قسموا التدريب إلى عدة أجزاء، تتضمن تدريبات أساسية، وخدمات صحية، ونزع الألغام، وفنون الإدارة، ومسائل تكتيكية.

 

وفي 10 يونيو الماضي، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان