رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس اليمني لـ طهران: العلاقات عبر القنوات الرسمية بعيدا عن المليشيات

الرئيس اليمني لـ طهران: العلاقات عبر القنوات الرسمية بعيدا عن المليشيات

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني لـ طهران: العلاقات عبر القنوات الرسمية بعيدا عن المليشيات

الأناضول 17 ديسمبر 2014 12:45

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن العلاقة مع إيران يجب أن تبنى عبر القنوات الرسمية بين الدولتين، وليس على مستوى العلاقة مع الأحزاب أو الجماعات أو المليشيات.


وقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن العلاقة مع إيران "يجب أن تنسجم على أساس القنوات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية بين الدولتين، وليس على مستوى العلاقة مع الأحزاب أو الجماعات أو المليشيات أيا كان اتجاهها أو نهجها".
 

جاء ذلك خلال تسلمه، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد لدى صنعاء، سيد حسن، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 

وأضاف هادي "ايران دولة إقليمية كبيرة ولها مصالح ونحن في اليمن دولة وحكومة نستطيع حماية المصالح المشتركة والاستثمارات"، داعياً إلى الاستثمار في اليمن وتطوير العلاقات على الأساس المتعارف عليه بين الشعوب.

وبحسب الوكالة، هنأ هادي، السفير الإيراني بالسلامة من "المحاولة الإرهابية الغادرة" التي استهدفت منزله في صنعاء، قبل أيام.

من جهته، قال سفير طهران، إن وجوده في اليمن "سيكون من أجل التعامل والتعاون مع الحكومة اليمنية".
 

وقال وفقاً للوكالة: "علاقة قديمة في التعامل مع اليمن من خلال القنوات الدبلوماسية،وسنعمل على تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين بما يحقق المنافع المشتركة، ونعلن استعدادنا للتعاون وتطوير العلاقات الثنائية".
 

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان