رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البيشمركة تستعيد السيطرة على قريتين بالموصل

البيشمركة تستعيد السيطرة على قريتين بالموصل

العرب والعالم

قوات البيشمركة الكردية

البيشمركة تستعيد السيطرة على قريتين بالموصل

الأناضول 17 ديسمبر 2014 11:20

تمكنت قوات البيشمركة الكردية؛ من السيطرة على قريتي "بشور" و"غيردا شوريان"، التابعتين لناحية "سنون" القريبة من مدينة الموصل؛ بعد أن كانتا تحت إمرة تنظيم داعش، وذلك بحسب ما أفاد به قيادي بالبيشمركة في جبهة زمار، رشيد حاجي علي.

 

وأشار علي إلى أنَّ قوات البيشمركة؛ شنَّت في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم؛ هجوماً على معاقل تنظيم داعش، بالتزامن مع إسناد جوي؛ من قوات التحالف الدولي. مشيراً إلى أنَّ قوات البيشمركة تهدف للسيطرة على ناحية سنون بالكامل؛ من أجل تحرير المناطق المحيطة بجبل سنجار، الذي يحتمي فيه آلاف العراقيين من اليزيديين.
 

 

وسيطر تنظيم "داعش" على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كم غرب الموصل) - يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين - مطلع أغسطس الماضي، إلا أن معارك تدور في محيطه، في مسعى للقوات الكردية لاستعادة السيطرة عليه، وطرد مقاتلي التنظيم.
 

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق؛ بُعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا؛ بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها بشهر مارس 2011.
 

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من شمالي وغربي العراق؛ قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية - إلى جانب قوات من الأمن العراقي - مدعومين جوًا من تحالف دولي؛ تقوده الولايات المتحدة؛ عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان